الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 10:32 مـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

مؤتمر معهد ”ابن سينا” بفرنسا يكرم  الراحل د. جعفر عبد السلام

الأموال

 كرّم المؤتمر السنوي لمعهد ابن سينا للعلوم الإنسانية بمدينة ليل بفرنسا خبير القانون الدولى المصرى الأصل الدكتور جعفر عبدالسلام الأمين العام رابطة الجامعات الاسلامية الكائن مقرها فى القاهرة ونائب رئيس جامعة الازهر الاسبق.وتسلمت درع التكريم احدي قريباته .

وأشار الدكتور محمد البشاري رئيس المعهد حسب بيان له الى دور الدكتور جعفر عبدالسلام في نشر ثقافة الوسطية و الاعتدال و اهتمامه بتوفير مناهج علمية وأكاديمية تراعي التحديات الكبرى وتنخرط في التطلعات العليا للمسلمين.

وذكر البشاري مناقب المرحوم الدكتور جعفر عبدالسلام ودوره الأساس في تأسيس معهد ابن سينا وحرصه ليكون منارة علمية تقود الوجود الإسلامي إلى الأمثل.

مقررا عقد ندوة علمية تدرس فكر العالم المصرى د. جعفر عبدالسلام سيعلن عن مكان وموعد انعقادها قريبا، مشيرا إلي أن المؤتمر عقد فى جو علمي حضره أكثر من مائة باحث ومتخصص في تدريس اللغة العربية.

موضحا أن المؤتمر السنوى الثاني عشر لمعهد ابن سينا للعلوم الإنسانية المنعقد بليل بفرنسا الذي اختتم اعماله امس خرج بعدد من التوصيات  من أهمها :

- إقامة ندوة علمية حول دور المرحوم الدكتور جعفر عبدالسلام أمين عام رابطة الجامعات الاسلامية في تجديد الفكر الإسلامي وخدمة الجامعات العربية والإسلامية 

-أن يكون مؤتمر المعهد الخاص باللغة العربية للناطقين بغيرها  يوم 18 ديسمبر 2018 في اليوم العالمي للغة العربية .

- اعلان جائزة عالمية للغة العربية للناطقين بغيرها لأفضل بحث ولأفضل برنامج ولأفضل جهة خدمت العربية لغير الناطقين بها.

- إطلاق مجلة علمية محكمة متخصصة في قضايا اللغة العربية للناطقين بغيرها.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE