الأموال
الأحد، 5 مايو 2024 05:29 صـ
  • hdb
26 شوال 1445
5 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

مركز الأموال للدراسات

محمد ابوالعزم يعدد فوائد مؤسسات المجتمع المدني

محمد ابوالعزم
محمد ابوالعزم

تلعب مؤسسات المجتمع المدني دور جوهرى في كل مناحى الدولة وعلي مستوى كل القطاعات وأصبح دورها فعال خاصة في الوقت الحالي في حرب غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي والدور الكبير الذي لعبتة هذة المؤسسات في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

يؤكد محمد ابوالعزم رئيس مجلس مؤسسة أعضاء الشئون القانونية بالمصالح الحكومية للدولة ولجنة حقوق الإنسان أن الدولة أصبح عليها عاتق كبير في دعم مؤسسات المجتمع المدني للقيام بواجبها نحو تنمية المجتمع دور كبير و مهم .

وشدد أبو العزم، على اهمية تفعيل دور المؤسسات لتطوير مستوي الحياة عند فئات المجتمع المختلفة الي جانب ما تقوم به الدولة .

وتابع قائلا : المؤسسات في دول عديدة نجحت في ان تقوم بالدور الاكبر في الدعم المجتمعي تحت رقابة الحكومات .

أشار إلى أن ازمة غزة تعد نموذجا حى علي اعتبار أن هذه المؤسسات هي من يتحمل الجزء الاكبر من المساعدات الانسانية سواء مساعدات مصرية او من دول اخري .

وطالب بضرورة الوضع في الاعتبار اهمية انتقال مهمة الدعم المجتمعي من الدولة الي المؤسسات و الجمعيات من أجل قدرة المؤسسات علي تحقيق اهدافها و الارتقاء بحياة اعضائها و اسرهم .

وأكد أن برامج الاستدامة التي تجعل المؤسسات قادرة باستمرار علي اداء مهامها واختيار فئة مهمة من العاملين في الجهاز الحكومي ما الاسباب و تنويع الخدمات و تطوريها باستمرار بما يتواكب مع اجتياجات المجتمع .

واختتم حديثه قائلا : التعاون مع المؤسسات الاخري و تبادل الخبرات والخدمات والارتقاء بالمستوي الفني والمهاري للاعضاء من خلال التدريب هدف رئيسي الي جانب الخدمات التقليدية علاج انشطة و غيرها

مصر للطيران
محمد ابوالعزم مؤسسات المجتمع المدني
بنك الاسكان
NBE