الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 10:15 مـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

وسام حماد: ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 100% خلال عام واحد فقط

وسام حماد
وسام حماد

قال الدكتور وسام حماد، استشاري التخطيط الاستراتيجي، إن الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي يشجع أي مستثمر أجنبي على التوجه للسوق العقاري المصري، كما أن وجود فرق في سعر العملة مع العملات الأجنبي وسعر العقار المتميز يشجع العميل الأجنبي على شراء عقارات في مصر.

وأوضح في لقائه ببرنامج هنا الجمهورية الجديدة مع الإعلامية الدكتورة منى العمدة على قناة النهار، أن أسعار العقارات ارتفعت 100% خلال عام، وهناك بيئة تشريعية وقانونية قوية تنظم عملية البيع والشراء في العقارات بالسوق المصري، مشيرا إلى أن أكبر التحديات التي واجهها السوق العقاري ارتفاع أسعار مواد البناء وارتفاع تكلفة التنفيذ.

وأشار إلى أن العميل يمكنه الاستثمار في العقار وتحقيق عائد مرتفع ، ومن قام بالشراء في يناير الماضي تضاعف قيمة الوحدة لديه، وتختلف الوحدة التي تناسب كل عميل بحسب قدراته المالية واحتياجاته في الوحدة للسكن أو الاستثمار.

وأضاف أن العميل يختار الوحدة التي تتناسب مع قدراته الشرائية، فيمكن للعميل الراغب في الاستثمار بمخاطرة أقل أن يقوم بسداد مقدم في وحدة ثم يقوم بالبيع وهو ما يحقق له عائدا استثماريا مرتفعا، وتعد أي وحدة سكنية أو تجاري في مصر قابلة للزيادة باستمرار.

مصر للطيران
وسام حماد ارتفاع أسعار العقارات

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE