الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 02:56 مـ
  • hdb
23 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

الاسواق العالمية تترقب إجتماع جاكسون هول الأمريكي لمناقشة مستقبل سعر الفائدة

عملات
عملات

تترقب الاسواق العالمية إجتماع جاكسون هول الأمريكي، المقرر أن يضم رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي و محافظي البنوك المركزية للولايات الأمريكية، غدًا وسط علامات استفهام حول مسار الفائدة المستقبلي.

وينعقد اجتماع "جاكسون هول -Jackson Hole" برعاية البنك المركزي الفيدرالي الأميركي، بمدينة كانساس سيتي في جاكسون هول بولاية وايومنج .


اجتماع جاكسون هول


جدير بالذكر أنه خلال السنوات الماضية، يصدر عن الاجتماع في جاكسون هول عدة قرارات تعد مكاسب في السوق إذ يرتفع مؤشر S&P 500 لمدة شهر واحد بنسبة 0.5% بعد اليوم الأول من الاجتماع، وهو أمر قد لا يحدث بعد اجتماع يوم غد، إذ سجلت الأسواق تراجعات منذ الأسبوع الماضي.

ويسعى المسؤولون الذين حضروا الحدث رفيع المستوى ، في العام الماضي، الذي استضافه بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي في جاكسون هول بولاية وايومنغ، إلى تلميع أوراق اعتمادهم في مكافحة التضخم بعد فشلهم في تحديد أو الاستجابة بسرعة كافية للارتفاع الحاد في أسعار المستهلكين منذ السبعينيات.

و بعد دفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها منذ عدة عقود، يتعين على محافظي البنوك المركزية الحاضرين أن يتعاملوا مع مهمة شاقة أخرى: ضبط السياسة على النحو الصحيح للسيطرة على التضخم، دون التسبب في مصاعب لا مبرر لها وارتفاع معدل البطالة.

مصر للطيران
الاسواق العالمية إجتماع جاكسون هول الأمريكي أخبار الإقتصاد سعر الفائدة
بنك الاسكان
NBE