الأموال
السبت، 4 مايو 2024 09:28 مـ
  • hdb
25 شوال 1445
4 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

النمو الاقتصادي العالمي يخسر نقطة مئوية بسبب الحرب الروسية الاوكرانية

اوبك
اوبك

كشفت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اليوم الخميس، عن إن حجم الأضرار الاقتصادية للحرب الروسية في أوكرانيا والتى ستمس مختلف أنحاء العالم، حيث أصبحت المخاطر أكثر حدة وطويلة الأمد.

معدل النمو الاقتصادى

كشفت المنظمة عن أنه وسط هذا الغموض، حيث تقدر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن يكون النمو الاقتصادي العالمي أقل بما يزيد على نقطة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اليوم الخميس، إن الأضرار الاقتصادية للحرب في أوكرانيا ستمس مختلف أنحاء العالم، وأصبحت المخاطر أكثر حدة وطويلة الأمد.


وقالت المنظمة أنه وسط الغموض، تُقدر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن يكون النمو الاقتصادي العالمي أقل بما يزيد على نقطة واحدة مئوية العام الجاري، مما كان متوقعاً قبل الصراع.


وتابعت أن التضخم الذي كان أكثر إرتفاعا في بداية العام يمكن أن يكون أعلى مما كان سيكون عليه لو لم تندلع الحرب بنحو نقطتين مئويتين على الأقل .


وقالت المنظمة إن أسعار الطاقة ارتفعت بشكل مفزع وكبير ، حيث أن روسيا تصدر حوالى 16% من الغاز الطبيعي حول العالم و11% من النفط.

إرتفاع أسعار السلع


وتابعت ، أن هناك زيادة أخرى في أسعار السلع ، خاصة القمح والأسمدة و النيكل والبلاديوم. 1 %العام الجاري،كما أن التضخم الذي كان مرتفعاً في بداية العام يمكن أن يكون أعلى مما كان سيكون عليه لو لم تندلع الحرب بنحو 2 نقطة أخري على الأقل.

مصر للطيران
اوبك أسعار النفط أخبار الاقتصاد منظمة التعاون

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE