الأموال
الإثنين، 6 مايو 2024 12:45 مـ
  • hdb
27 شوال 1445
6 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

تعرف على خطوات تشفير النسخة الاحتياطية من محادثات واتس اب

واتس اب
واتس اب

تقوم واتس اب بتشفير المحادثات بين الطرفين بشكل تلقائي مع جميع المحادثات التي تتم من خلالها و في الوقت نفسه لا تقوم المنصة بتشفير النسخ الاحتياطية التي تأخذها المنصة من المحادثات بشكل تلقائي.

طريقة تشفير المحادثات

ونستعرض فى السطور التالية طريقة تشفير محادثات النسخ الاحتياطية بتطبيق واتس اب :

- تقوم منصة واتس اب بتوفير اختيار يسمح بتشفير هذه النسخة الاحتياطية مباشرةً عبر الهاتف ، وذلك مع وضع كلمة مرور حتى لا يتمكن أحد من الوصول إليها.


- ترجع أهمية تشفير النسخة الاحتياطية من المحادثات والتي قد لا يهتم له البعض الى أن النسخ الاحتياطية لمحادثات واتس اب تحوي سجلًا كاملًا لجميع المحادثات التي تم القيام بها عبر الحساب كذلك جميع أرقام الهواتف التي تم التحدث معها أو ارسال صورًا لها .


- يستطيع أي شخص يصل إلى هذه النسخة الاحتياطية أن يمتلك نسخة كاملة من المحادثات الخاصة ، كذلك يحتاج المستخدم إلى كلمة المرور للوصول إلى النسخة الاحتياطية من المحادثات سواءً كانت مخزنة سحابيًا أو محليًا

طريقة إختيار وتفعيل التشفير:


يمكن الوصول إلى اختيار تشفير النسخ الاحتياطية في تطبيق واتساب على هواتف آيفون كالتالى:


١ - التوجه إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق - الضغط على زر الإعدادات - اختيار إعدادات المحادثات من القائمة - اختيار النسخ الاحتياطية من المحادثات عبر القائمة الجديدة - تظهر اختيارًا يدعى تشفير النسخ الاحتياطية للمحادثات.

يجب تفعيل هذا الاختيار- يطلب إدخال كلمة مرور من 6 حروف أو استخدام مفتاح التشفير التلقائي.

٢ - بعد ادخال كلمة المرور وتأكيدها- الضغط على زر إنشاء نسخة احتياطية جديدة ليقوم التطبيق بعمل نسخة احتياطية جديدة مشفرة .

وعندما تحاول استعادة نسخة احتياطية من المحادثات التي تم استخدام خاصية التشفير معها فإن التطبيق سيطلب إدخال كلمة المرور مجددا .

مصر للطيران
واتس اب التشفير التلقائي الفيس بوك الماسنجر
بنك الاسكان
NBE