الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:25 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

174 ألف دولار × 12 ساعة.. جدل حول فاتورة زيارة ميلانيا ترامب لكندا

الأموال

كشفت وثائق الإنفاق التي أصدرتها الحكومة الأمريكية، اليوم الأحد، أن فاتورة زيارة السيدة الأولى ميلانيا ترامب لمدينة تورونتو الكندية العام الماضي التي استمرت 12 ساعة، تكلفت 174 ألف دولار، قبل أن تتسبب تكلفة زيارتها إلى القاهرة في أكتوبر الماضي في انتقادات كبرى كونها استمرت 6 ساعات فقط، بحسب صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية.

وقالت المتحدثة باسم السيدة الأولى، ستيفاني جريشام، إن الفاتورة عادية جدًا، كونها تشمل مجموعة متنوعة من التكاليف الأخرى، مشيرة إلى أنه عندما يسافر الرئيس أو السيدة الأولى، فهناك أشخاص يسافرون مسبقا في فريق متقدم لضمان اتخاذ تدابير السلامة، والرعاية الطبية، والاتصالات، واحتياجات الموكب.

وأوضحت جريشام، أن السيدة الأولى تسافر مع مجموعة تضم عددا من الموظفين أقل بكثير من زوجات الرؤساء السابقين، وأن التحضيرات والفرق المعاونة المختلفة ضرورية في جميع الرحلات الرسمية وفق القانون.

وتوجهت ميلانيا ترامب إلى تورنتو في 23 سبتمبر 2017، لحضور افتتاح ألعاب «إنفكتس»، والتقت هناك رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وكذلك دوق ساسيكس الأمير هاري، وتوقفت عند فندقين في ذلك الوقت، هما ريتز كارلتون وشيراتون سنتر تورنتو، في رحلة لم تدم سوى 12 ساعة، حضرت خلالها عددًا من الاجتماعات.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE