الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 01:20 مـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

بروتوكول تعاون بين ”الإنتاج الحربي” و”السويدي” فى ”المراقبة وأمن المعلومات”

الأموال

شهد د. محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة السويدي إليكتريك، للتعاون في مجال الشبكات الكهربائية وأنظمة المراقبة وأمن المعلومات وغيرها من المجالات.

قال »العصار«: إنه بموجب هذا البروتوكول اتفق الطرفان على التعاون في تصنيع وتوريد وتركيب واختبار جميع أنواع الشبكات الكهربائية للمدن والمناطق الصناعية وجميع أنواع شبكات الاتصالات وأنظمة الكاميرات والمراقبة وأنظمة التحكم والإنذار ومكافحة الحريق وأنظمة أمن المعلومات والشبكات، ومشاريع إنارة الشوارع وإنتاج الكابلات الأرضية وكابلات الألياف الضوئية، والخطوط الهوائية من جهد 11 ك. ف حتى 500 ك. ف ومحطات المحولات من جهد 66 ك. ف حتى 500 ك. ف، والتعاون المشترك في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات والاتصالات وبناء تطبيقات وأنظمة الشبكة الذكية.

وتابع »العصار« أنه تم الاتفاق على دراسة التصنيع المحلي المشترك لجميع أنواع العدادات (الكهرباء - الغاز - المياه) وتقديم خدمات التجميع النهائي والاختبار والمعايرة وفقاً للمقاييس القانونية للعدادات، وكذلك سبل استغلال إمكانيات الشركات التابعة للإنتاج الحربي في تصنيع الدوائر المطبوعة وأعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية، والتعاون في مجال إنشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحي وتحلية المياه. 

وأكد أن »الإنتاج الحربي« يرحب بهذا التعاون لأن الهدف هو تحقيق التكامل بين الجهات المختلفة للدولة والقطاع الخاص من أجل النهوض بالصناعة الوطنية.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد السويدي - رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك أنه سعيد بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما تتمتع به الوزارة والجهات التابعة لها من سمعة طيبة ودقة وسرعة في أداء الأعمال الموكلة إليها، موضحاً أنه بموجب البروتوكول سيتم تنظيم التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية في كافة المجالات، وقال أن »السويدي إليكتريك« هي شركة متخصصة في إنشاء وإدارة وصيانة شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية حتى جهد 500 كيلو فولت، وجميع أنواع المقاولات الكهربائية، وتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل شبكات الاتصالات.

مصر للطيران
الدولار الجنيه السوق السوداء
بنك الاسكان
NBE