الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 07:20 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

كُتاب الأموال

5 مشروبات فعالة في إنقاص الوزن

الأموال

قال موقع "فرويندين ويل فيت" الألماني إن بعض المشروبات الساخنة تساعد على إنقاص الوزن حيث أنها تقمع الشعور بالجوع وتحفز عملية الأيض.

وأوضح الموقع المعني بشئون الصحة أن الشاي الأخضر يعد أشهر هذه المشروبات حيث إنه يحفز عملية الأيض ويزيد معدل حرق الطاقة ويقلل امتصاص الدهون في المعدة والأمعاء. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد مُرة، والتي بدورها تكبح النهم للحلويات.

كما يلعب شاي الزنجبيل دورًا مهمًا في إنقاص الوزن، حيث إنه يحفز الأيض والهضم، كما أنه يدعم الجهاز المناعي ويطرد السموم من الجسم، بالإضافة إلى أنه يحارب الشعور بالغثيان.

ويعد شاي المتّة منبهًا قويًا، حيث إنه يحتوي على معادن وفيتامينات بالإضافة إلى الكافيين، الذي يبقى في الدم فترة أطول من الكافيين الموجود في القهوة. فضلا عن ذلك يكبح شاي المتّة جماح الشهية. ويذكر أن سكان أمريكا اللاتينية يمضغون أوراق المتّة لقمع الشعور بالجوع.

ولحرق الدهون يمكن تناول شاي الأولونج حيث تسهم تركيبته في فصل الدهون وطرد غير المهضوم منها، لذا يقدمه الصينيون مع الأطباق الدسمة. كما أن هذا الشاي يحفز عملية الأيض ويخلص الجسم من السموم.

ويعد شاي عشبة سانت جونز بديلًا صحيًا للشوكولاتة أثناء اتباع نظام غذائي حيث إنه يتمتع بتأثير مضاد للاكتئاب. كما أنه يحفز الجسم على إفراز هرمون السعادة.


اقرا ايضا:

اصنعي بنفسك مزيل عرق طبيعي

مصر للطيران
فرويندين ويل فيت الشاي الأخضر مشروبات لانقاص الوزن

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE