الأموال
الأحد، 19 مايو 2024 08:50 مـ
  • hdb
11 ذو القعدة 1445
19 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

أهم محاور حديث رئيس الجمهورية للشعب مساء اليوم

الأموال

كشفت مصادر أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، المقرر إذاعته مسجلا في الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، على التليفزيون المصري، يتم بدون مذيع ويستمر لمدة 40 دقيقة.

وأضافت المصادر: أن الحوار تتخلله تقارير مصورة وسيكشف السيسي للشعب عددا من الحقائق التي تعلن لأول مرة ويتناول خلاله الرئيس عددا من القضايا الداخلية والخارجية في مقدمتها أهم التطورات على الساحة الداخلية المصرية والجهود المبذولة على صعيد مكافحة الإرهاب.

وقالت المصادر: "إن الرئيس سيتناول عددا من القضايا على رأسها أزمة ارتفاع الأسعار وتدني الأجور في المؤسسات والمصالح الحكومية والبطالة وانقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار الخدمات المقدمة من الدولة للمواطنين فضلا عن استعداد الدولة لشهر رمضان".

كما سيتطرق الرئيس أيضا إلى أداء الحكومة خلال الفترة الماضية وحجم المشروعات المقامة إلى جانب التعليق على أداء بعض وزراء الحكومة مع عدد من القضايا التي يعانى منها المواطنون وتصريحاتهم التي أثارت غضب الشارع المصرى.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس السيسي سيتناول عددا من القضايا الإقليمية وعلاقة مصر بالدول العربية والأفريقية بالإضافة إلى سياسة مصر الخارجية والعلاقات المصرية الخليجية لتوضيح سياسة مصر الخارجية، والإعلان عن دور مصر في عمليات عاصفة الحزم وتحرير 27 مواطنا إثيوبيا من ليبيا ودور مصر في حماية أمن الخليج العربى.

وأضافت: أن الرئيس سيتناول تطورات الأوضاع في ليبيا والسودان واليمن والسعودية وسوريا والعراق وفلسطين وكل البلدان العربية مع التطرق لدور الدول العربية في دعم مصر.

ونوهت المصادر إلى أن الرئيس سيتحدث عن ملف العدالة الاجتماعية ورؤيته للمستقبل في ظل المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حاليا، بالإضافة إلى سياسة مصر الخارجية والعلاقات المصرية الخليجية.

ولفتت المصادر إلى أنه من المقرر أن يشير السيسي إلى دور المواطن المصري في النهوض ببلاده وبدور الشباب في ازدهار المستقبل مع الإشارة إلى قرب انتهاء مشروع قناة السويس الجديدة، والموقف المصري من سد النهضة ومن المباحثات التي دخلت فيها الدولة مع إثيوبيا والسودان فضلا عن التطرق إلى ضرورة تغيير المفاهيم الدينية ومواجهة الحرب الفكرية التي تستهدف مصر وأمنها وشعبها.

وأشارت المصادر إلى أن السيسي سيتطرق إلى قضايا الإرهاب المسلح والتنظيمات المتطرفة التي تحاول بث جذور الفتنة وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الآمنين ودور القوات المسلحة في تطهير سيناء ومحاربة الإرهاب الأسود ودور ومهام أعضاء المجالس المتخصصة التابعة للرئاسة في تنفيذ المقترحات التي قدمت للنهوض بمصر وشعبها.

كما سيتحدث السيسي عن الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا لتشجيع الاستثمار وتمويل المشروعات الصغيرة فضلا عن ملف العدالة الاجتماعية ورؤيته للمستقبل في ظل المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حاليا ومشروع المليون فدان.

ويتحدث الرئيس عن رؤيته للمستقبل في ظل المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حاليا بالإضافة إلى سياسة مصر الخارجية والعلاقات المصرية الخليجية.

ويتخلل الحديث توجيه السيسي عدة رسائل أهمها أن مصر لا تنسى من يساندها في أوقات الضيق، وأن سياسة مصر الخارجية تحددها مصالحها وضرورات أمنها القومي وعلاقة مصر الإستراتيجية القوية والدائمة مع دول الخليج والتي لن تكون على حساب استقلال القرار المصري، وحرصها على الانفتاح على العالم والأخذ في الاعتبار بتوازنات القوى.

اقرا ايضا:

قبل حلول رمضان »الشوادر« وسيلة الحكومة للقضاء على ظاهرة انفلات الأسعار

مصر للطيران
السيسى كلمة السيسى اليوم الاجور الحد الادنى للاجور

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE