الأموال
الأربعاء، 8 مايو 2024 12:43 صـ
  • hdb
28 شوال 1445
8 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

اتصالات سرية »ثلاثية« بين الدفاع والداخلية والطيران لتأمين مؤتمر شرم الشيخ

الأموال

 

حسام كمال : مصر للطيران هى الناقل الرسمى لكل الوفود

وتخفيض 25% على رحلات المشاركين فى المؤتمر

ونقل 38 ألف طن أجهزة صوتية قادمة من فرنسا للمؤتمر

»الطيران« تطرح مشروع مدينة المطار بمساحة 3 ملايين م2 لإقامة منطقة استثمارية فى المؤتمر

محلب تفقد الممرات الجوية وقاعات استقبال الوفود

 

 

عيون العالم تترقب الحدث الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ في مارس المقبل في الوقت الذي تواجه فيه مصر حكومة وشعبا حربا ضروسا في سيناء بهدف إفشال العرس الاقتصادي الذي تلتف حوله كل القلوب والأيادي المصرية في تحد واضح أعلنه الشعب وقيادته السايسية »نكون أو لا نكون« علمت »الأموال« أن هناك اتصالات سرية  بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بين وزارة الدفاع والداخلية والطيران بجانب أجهزة الاستخبارات العسكرية لاتخاذ التدابير الاحتياطية لضمان إنجاح المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ وتأمين الوفود المشاركة ، وفي نفس الوقت إحباط مخططات الجماعة الإرهابية وأعوانهم في الداخل والخارج التي تهدف لإفشال المؤتمر وضرب الدولة المصرية.

كان الرئيس السيسي قد قام بزيارة مفاجئة لعدد من الوحدات التابعة للقوات المسلحة، حيث تفقد برفقة الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددًا من الأنشطة التدريبية والاستعدادات التى تجريها القوات الجوية وعناصر الوحدات الخاصة، وذلك فى إطار متابعة الخطة الشاملة التى تنفذها القوات المسلحة للحرب على الإرهاب فى سيناء ... وقام الرئيس السيسى بالمرور على عناصر من الوحدات الخاصة للوقوف على مدى جاهزية واستعداد تلك العناصر لتنفيذ كافة المهام التى ستسند إليهم فى ظل الظروف والتحديات الراهنة التى تستهدف المساس بأمن مصر وسلامة أراضيها، وتابع الرئيس جانبًا من التدريبات الخاصة بالتعامل مع العدائيات المختلفة واقتحام إحدى المنشآت المهمة وتطهيرها من العناصر المسلحة وتحرير المحتجزين بها. وقد أظهرت التدريبات مدى القدرة والمهارة القتالية العالية لعناصر الوحدات الخاصة فى التعامل مع العناصر المعادية بسرعة ودقة متناهية. كما قام الرئيس السيسى بتفقد إحدى القواعد الجوية ومتابعة عمليات الإعداد والتجهيز لإحدى الطلعات التى نفذتها تشكيلات من القوات الجوية ضد الأهداف والبؤر الإرهابية التى تم رصدها، واستمع لشرح من الطيارين والأطقم التخصصية والمعاونة لأسلوب تنفيذ المهام المخططة والطارئة التى تنفذها القوات الجوية لمعاونة التشكيلات البرية القائمة بعمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية بسيناء. كما قام الرئيس السيسى بتفقد منطقة مشروع قناة السويس الجديدة جوًا حيث تابع أعمال التكريك لتوسيع وتعميق المجرى الملاحى، تمهيدًا لافتتاحه فى موعده المخطط فى أغسطس المقبل. وقد أعرب الرئيس السيسى عن ارتياحه لسير العمل فى مشروع قناة السويس الجديدة، كما أشاد بالجهد الكبير لجميع العاملين والقائمين على تنفيذ المشروع .

في الوقت نفسه تفقد  رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مطار شرم الشيخ الدولي قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر . شملت جولة الوزير صالات المغادرة والوصول بالمطار، بجانب تفقد بعض القاعات المخصّصة لاستقبال كبار الزوّار. كما قام »محلب« بجولة داخل الممرات الجوية، وأشاد بمستوى النظافة العام، والتطور الذى وصل إليه المطار كما التقى خلال زيارته عددا من السياح، الذين عبّروا لرئيس الوزراء عن سعادتهم لتفقده المطار، مؤكدين أن مدينة شرم الشيخ هي فعلاً مثال لمدينة السلام وعلى هامش الزيارة، التقى رئيس الوزراء عددا من المسئولين بالشركة المصرية للمطارات، كما تفقد ميدان السلام البالغ تكلفته 20 مليون جنيه، بالإضافة لتفقده طريق السلام الدولي. كان رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، وصل إلى مطار شرم الشيخ الدولي وبرفقته المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات، المهندس هشام زعزوع، وزير السياحة، الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، وحسام كمال، وزير الطيران المدني، وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادي.

وعلى صعيد متصل و»جريدة الأموال« ماثلة للطبع بدأ الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني صباح السبت زيارة لمطار شرم الشيخ الدولي لمتابعة الترتيبات اللازمة لاستقابل الوفود المشاركة في المؤتمر . وقال كمال في تصريحاته إنه تم الاتفاق على أن تكون مصر للطيران هي الناقل الرسمي لجميع الوفود المشركة.

وأكد أنه تم تشكيل لجان من كافة قطاعات الوزارة لمتابعة وتنفيذ الأعمال التي تحتاجها المطارات مضيفا أن الشركة الوطنية للطيران ستقوم بنقل 38 ألف طن من الأجهزة الصوتية الخاصة باجتماعات القمة من فرنسا وأن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يتابع بنفسه من خلال اللجان المختلفة كافة الإجراءات التي تقوم بها جميع أجهزة الدولة .

كانت مصر للطيران« قد قامت بتخفيض أسعار تذاكر الطيران للمشاركين بالمؤتمر الاقتصادي حيث أكد الطيار حسام كمال،أن الوزارة تنسق بشكل دائم ومباشر مع الوزارات المعنية للتحضير والتجهيز للمؤتمر الاقتصادي. كما أصدر الوزير قرارًا بتشكيل فريق عمل من داخل الوزارة يضم جميع القطاعات من المطارات والملاحة ومصر للطيران وسلطة الطيران المدني للإعداد والتنظيم لاستقبال الوفود والمشاركين بالمؤتمر. وأكد الوزير أنه يجري حاليًا رفع كفاءة استراحات الخدمة المميزة وكبار الزوار بمطار القاهرة سواء في مبنى الركاب رقم 1 أو مبنى الركاب رقم 3 وكذلك جميع صالات المطار والاستراحات بمطار شرم الشيخ. ووجه وزير الطيران بتقديم كافة التسهيلات اللازمة ليخرج المؤتمر بالصورة التي تشرف مصر، مشيرا إلى أن مصر للطيران تقدم تخفيضا قدره 25% على جميع رحلاتها الدولية للمشاركين في المؤتمر من جميع أنحاء العالم وذلك مساهمة في هذا الحدث القومي. أما المشروعات التي تطرحها الوزارة بالمؤتمر فهي مرحلة هامة من مشروع مدينة المطار تتكون من ثلاث قطع تبلغ مساحتها 3 ملايين متر مربع لإقامة مناطق استثمارية ذات أنشطة متعددة خلصت إليها الدراسة التي قامت بها شركة إيكوم الإنجليزية.

وفى نفس السياق، صرح اللواء علاء الدين على مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، بأنه »تم وضع عدد من البوابات الإلكترونية فى بعض المداخل الإضافية لمبنى وصالات المطار للمساعدة فى فحص المترددين والركاب والكشف عن أي أشياء محظور حيازتها مع زيادة عدد رجال الأمن والضباط ونشر رجال الشرطة السرية فى مختلف أماكن المطار والتركيز على موقف انتظار السيارات الذى تم إخلاء عدة حارات منه، لتزيد المسافة بين السيارات وصالات المطار لأكثر من 100 متر، وضبط أي عناصر مشبوهة تعبر هذه المسافة بأجسام غريبة أو عبوات تفجيرية«.

كما  صرح اللواء طيار أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى:« انه تقرر توجيه سيارات العاملين والمترددين على المطار إلى الجراج متعدد الطوابق الذى يسع حوالى 4500 سيارة وتحويل مسار »شاتل باص« الذى يعمل بين مبنيى المطار 1 و3 للتوجه إلى الجراج متعدد الطوابق لنقل المواطنين إلى صالات المطار مع تشغيل القطار الآلى طوال 24 ساعة بدلا من 14 ساعة فقط لنقل المترددين، وتم تخصيص الجزء الثانى من مواقف انتظار السيارات والذى يبعد عن صالة الركاب لانتظار سيارات الجمهور من المودعين والمسافرين والركاب القادمين«. وقررت سلطات مطار القاهرة تشغيل القطار الآلى لنقل الركاب بين صالات المطار والمحطات الرئيسية لمدة 24 ساعة دون توقف تيسيرًا على المواطنين والمسافرين ومودعيهم وللمساعدة فى تخفيف حدة التكدس أمام الصالات انتظارا لأتوبيس النقل الداخلى الذى تم تغيير مساره فى إطار التدابير الأمنية الجديدة.


اقرا ايضا:

مطار القاهرة يستعد لاستقبال ”بوتين” وتعليق الأعلام المصرية الروسية

وزير الداخلية يتفقد مطار القاهرة الدولي استعدادًا للمؤتمر الاقتصادي

3 مارس.. إطلاق أولى رحلات السياحة النيلية الطويلة بين أسوان والقاهرة

 

مصر للطيران
حسام كمال مصر للطيران ابراهيم محلب مؤتمر شرام الشيخ الداخليه السيسى
بنك الاسكان
NBE