الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 10:01 صـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

‘‘موتو إي‘‘ هاتف مقاوم للماء من ‘‘موتورولا‘‘ بـ 129 دولار

هاتف موتو إي
هاتف موتو إي

أزاحت شركة “موتورولا” أمس الثلاثاء، الستار عن هاتفها الذكي “موتو إي” Moto E الذي تقول الشركة إنه صُنع ليدوم، وإنه يأتي بسعر يناسب الجميع.

ويندرج هاتف ‘‘موتو إي‘‘ ضمن فئة الهواتف منخفضة المواصفات ويدعم شريحتي اتصال.

ويأتي الهاتف مزوداً بشاشة محمية بطبقة من زجاج “جوريللا جلاس 3″ Gorilla Glass 3، بقياس 4.3 بوصة ومن نوع “إل سي دي” LCD وبدقة 960×540 بكسل.

ويعمل الجهاز بمعالج من نوع “كوالكوم سنابدراجون 200″ ثنائي النوى، وبتردد 1.2 جيجاهرتز، والذي يأتي مدعومًا بمعالج رسوميات من نوع “أدرينو 302″ Adreno 302.

ويقدم “موتو إي” أيضًا 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 4 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 32 جيجابايت باستعمال بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي”. هذا ويملك الجهاز الذي يأتي ببطارية سعة 1980 ميلي أمبير/ساعة، كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل.

ومن أبرز المزايا التي يتميز بها الهاتف، مقاومته لرذاذ الماء، وأنه قد صمم كي يتحمل الخدوش، وبأن بطاريته تدوم ليوم كامل وبأنه يعمل بالإصدار الأخير 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد”.

وأعلنت “موتورولا” أن الهاتف سيتم طرحه في أسواق من الهند والمملكة المتحدة والبرازيل والمكسيك وإسبانيا وكندا، وهو  يأتي بعدة ألوان، مثل الأسود والأبيض والوردي والفيروزي والأصفر بسعر يقارب 129 دولارًا.

ويُعد هاتف “موتو إي” الأول للشركة هذا العام، وبعد موافقة شركة “جوجل” على بيع “موتورولا” لشركة “لينوفو” نهاية شهر يناير الماضي، وفي صفقة قدرت بما يقرب من 3 مليارات دولار.

مصر للطيران
موتورولا لينوفو هواتف ذكية
بنك الاسكان
NBE