الأموال
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:10 مـ
  • hdb
22 شوال 1445
1 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

أيمن جمجوم مرشح لشغل أحد المناصب التنفيذية لدى بنك حكومي

أيمن جمجوم
أيمن جمجوم

كشفت مصادر مصرفية رفيعة المستوى عن بروز اسم المصرفي "أيمن جمجوم" ضمن الأسماء والقيادات الجدد المرشحة بقوة لشغل أحد المناصب التنفيذية في كبرى البنوك المصرية وذلك بعد النجاح الذي حققه في كافة المناصب التي تولى مسؤليتها،

وأكدت المصادر التي فضلت عدم الإفصاح عن هويتها، أن "جمجوم" يحظى بتأييد وتوافق كثير من القيادات في الجهاز المصرفي المصري، حيث من المقرر أن يتم الإعلان رسميا نهاية الشهر المقبل .

ويعد أيمن جمجوم أحد الكوادر المصرفية في الجهاز المصرفي المصري ويتمتع بخبرات عديدة تجاوزت 36 عاما قضاها في أروقة كبرى البنوك العاملة في السوق المصرفية، وحقق نجاحا منقطع النظير في كافة المهام التي أسندت إليه.

وقد انضم أيمن جمجوم إلى فريق عمل بنك قطر الوطني الأهلي شاغلا منصب رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منتصف 2023 وحقق نجاحات كبيرة حتى الآن.

كما تقلد "جمجوم" منصب رئيس مجموعة الفروع في البنك الاهلي المصري في الفترة من 2018 وحتى يوليو 2022، حقق خلال هذه الفترة نجاحا منقطعا النظير وافتتح اكثر من 215 فرعا من إجمالي شبكة الفروع التي وصلت في عهده إلى أكثر اكثر 600 فرعا، بالإضافة إلى إفتتاح نحو 35 فرعا إلكترونيا، وتدشين أول فرع متنقل لأول مرة في تاريخ الجهاز المصري الذي أتاح سهولة الوصول إلى كافة أنحاء الجمهورية والأماكن النائية لتقديم الخدمة المصرفية وهو ما انعكس على دعم مبادرات الشمول المالي واستقطاب عدد كبير من العملاء ، وتقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات المبتكرة التي يتم إطلاقها لأول مرة القطاع المصرفي لكافة الشرائح والفئات المختلفة.

كما حصل جمجوم على عدد من الشهادات العلمية المتخصصة من كبرى المؤسسات المحلية والعالمية .

كما شغل منصب رئيس قطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك الإمارات دبي الوطني في الفترة من يناير 2013 وحتى مايو 2018.

وتقلّد أيضًا منصب رئيس الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات في بنك "بي إن بي باريبا" منذ يناير 2005 وحتى يونيو 2013.

وتولى جمجوم منصب رئيس لقطاع الفروع والعمليات المركزية في بنك "أميريكان إكسبريس" منذ مايو 1995 وحتى مايو 2005.

وكان قد بدأ أيمن جمجوم مسيرته المهنية كرئيس قطاع العمليات بالبنك المصري الأمريكي (كريدي أجريكول حاليًا) منذ يوليو 1988 وحتى مايو 1991، وانتقل بعد ذلك نظرًا لمهاراته الاستثنائية للعمل نائبًا لرئيس إدارة الائتمان بـ "كريدي سوس" خلال الفترة من مايو 1991 وحتى مايو 1994.

مصر للطيران
ايمن جمجوم أيمن جمجوم مرشح بقوة لشغل أحد المناصب التنفيذية في كبرى البنوك
بنك الاسكان
NBE