الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 09:02 مـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

الارتفاع يسيطر على مؤشرات الأسهم الأمريكية بختام تعاملات أول أسبوع من العام

الاسهم الامريكية
الاسهم الامريكية

سيطر الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأمريكية بختام تعاملات أول أسبوع من هذا العام، مع استيعاب الأسواق لبيانات كشفت عن مرونة سوق العمل وذلك بالرغم من التشديد النقدي التي بدأها الاحتياطي الفيدرالي للسيطرة على التضخم.

سوق النفط

وفي سوق النفط، صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بنسبة 1.5% بما يعادل 1.17 دولار عند 78.76 دولار للبرميل، لتحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 2.25%.

وكشف تقرير الوظائف الشهري، عن إضافة الاقتصاد الأمريكي وظائف أكثر مما كان متوقعًا خلال ديسمبر، مع نمو الوظائف غير الزراعية بمقدار 216 ألف وظيفة، مقارنة بتوقعات 170 ألفًا، بينما استقر معدل البطالة عند 3.7%.

فيما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 2.25% أو 1.62 دولار إلى 73.81 دولار للبرميل، لينهي تداولات الأسبوع مرتفعًا بنسبة 3%.

اسعار الذهب

وبالنسبة لاسعار الذهب، فقد استقرت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر فبراير عند 2049.8 دولار للأوقية، لتنهي سلسلة مكاسب استمرت 3 أسابيع، بعد انخفاض بأكثر من 1% منذ بداية الأسبوع.

وعلّقت وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" على البيانات قائلة، إن اقتصاد الولايات المتحدة حقق بالفعل الهبوط الناعم الذي طال انتظاره، في إشارة لنجاح البلاد في احتواء التضخم المرتفع، دون الإضرار بالنمو الاقتصادي وسوق العمل.

مصر للطيران
الاسهم الامريكية وول ستريت اسعار النفط العقود الآجلة لخام برنت القياسي

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE