الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 02:20 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

تسهل تأدية العمرة.. طريقة الحصول على تأشيرة «زيارة شخصية» للسعودية

تأشيرة السعودية
تأشيرة السعودية

زفت وزارة الخارجية السعودية بشرى سارة لمن يريد السفر إلى السعودية بغرض الزيارة الشخصية، حيث أتاحت آلية جديدة للحصول على التأشيرة.

صلاحيات تأشيرة الزيارة الشخصية إلى السعودية

وتمكن تلك الآلية جميع الزائرين من تأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والدخول إلى المملكة لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين، مع إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية.

وأوضحت السفارة السعودية بالقاهرة، أن التقديم على التأشيرة سيكون إلكترونيًا على موقع منصة التأشيرات من خلال هذا الرابط:

https://visa.mofa.gov.sa/

تأشيرة الزيارة الشخصية إلى السعودية

وأوضحت: يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب الزيارة، من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة، ليتم بعد ذلك معالجة الطلب وإصدار مستند تأشيرة زيارة شخصية، الذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن طلب دعوة.

إمكانية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج طلب تأشيرة دخول في منصة التأشيرات

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن المدعو للزيارة يستطيع إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج طلب تأشيرة دخول في منصة التأشيرات، ومن ثم تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة العربية السعودية في بلد الضيف أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية، ثم استلام جواز السفر بعد صدور تأشيرة الدخول والقدوم إلى المملكة عبر جميع المنفذ الجوية والبرية والبحرية.

مصر للطيران
تأشيرة الزيارة الشخصية إلى السعودية تادية العمرة السعودية منصة التاشيرات السعودية الية تاشيرة الزيارة الشخصية تاشيرة السعودية السعودية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE