الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 07:41 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

بدعم السعودية والإمارات

صندوق النقد العربي يُمول اليمن بمليار دولار لتنفيذ إصلاحات اقتصادية

صندوق النقد العربي يُمول اليمن بمليار دولار لتنفيذ إصلاحات اقتصادية
صندوق النقد العربي يُمول اليمن بمليار دولار لتنفيذ إصلاحات اقتصادية

قامت حكومة اليمن اليوم الأحد، بتوقيع اتفاق تمويلي مع صندوق النقد العربي بقيمة مليار دولار، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل لليمن.

البرنامج التمويلي مدعوم من السعودية والإمارات

كشف محافظ البنك المركزي، أحمد غالب المعبقي، أن البرنامج مدعوم من السعودية، والإمارات، مشيرا إلى أنه "تم استكمال التوقيع على البرنامج وآلياته، وسيتم الانتقال بعدها لمناقشة الجوانب القانونية في اتفاقية الوديعة قريباً.

تعزيز وضعية المالية العامة لدى اليمن

ويهدف البرنامج إلى إرساء مقومات الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي في اليمن، وتعزيز وضعية المالية العامة، وإعادة بناء مؤسساتها وتعزيز حوكمتها وشفافيتها بغية تهيئة البيئة الاقتصادية، حيث يغطي الفترة ما بين عامي 2022 و 2025.

تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام

كما يهدف البرنامج إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، وخلق فرص العمل، بما يؤدي إلى وضع الاقتصاد اليمني في مسار أكثر استدامة، ويدفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويُخفّف من معدلات البطالة والفقر

قام بتوقيع الاتفاق وزير المالية اليمني سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي، مع المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن الحميدي، بحضور وزير المالية السعودي محمد الجدعان، والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

مصر للطيران
السعودية تدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي لدى اليمن اليمن صندوق النقد العربي السعودية الاماارت اليمن محافظ البنك المركزي اليمني اليمن السعودية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE