الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 05:31 مـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

موديز: توقعات بتخلف روسيا عن سداد ديونها

بنك روسى
بنك روسى

كشفت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، عن إن روسيا ربما تتخلف عن سداد المستحقات ، وذلك بعد أن حاولت دفع مستحقات سنداتها الدولارية بالروبل، وهو ما قد يكون أحد أكبر النتائج حتى الآن لاستبعادها من النظام المالي الغربي منذ قرار الرئيس الروسى غزو أوكرانيا.

تأخر تسوية المديونيات

وقالت موديز إن روسيا يمكن اعتبارها في حالة تخلف عن سداد الديون بموجب تعريف موديز إذا لم تتم التسوية بحلول الرابع من مايو ، وهي نهاية فترة السماح.

عواقب التخلف عن السداد

وفي حالة إعلان تخلف موسكو عن السداد، سيكون ذلك أول تخلف كبير لروسيا عن سداد سندات خارجية منذ الثورة البلشفية في 1917، ويؤكد الكرملين على إن الغرب يدفع بلاده للتخلف عن السداد من خلال فرض عقوبات معوقة.
وقالت موديز إنه في حين أن بعض السندات الدولية الروسية الصادرة بعد 2018 تسمح بالدفع بالروبل بموجب بعض الشروط، فإن السندات الصادرة قبل 2018، مثل السندات المستحقة في 2022 و2042، لا تسمح بذلك.

تجدر الاشارة الى انه كانت روسيا قد قدمت مدفوعات مستحقة في الرابع من أبريل على اثنين من السندات السيادية، واللذين يحل أجلهما في 2022 و2042، بالروبل بدلاً من الدولار حيث كان يتعين عليها الدفع به بموجب شروط إصدار هذه الأوراق المالية.

مصر للطيران
وكالة موديز التصنيف الائتمانى روسيا الديون الروسية
بنك الاسكان
NBE