الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 01:52 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

عضو التطوير العقاري : توقعات ارتفاع سعر المتر البيعي العقاري 1200جنية نتيجة قفزة أسعار مواد البناء

مصطفى الجلاد
مصطفى الجلاد

أكد المهندس مصطفى الجلاد عضو مطوري القاهره الجديده والعاصمة الاداريه وعضو شعبه الاستثمار العقاري باتحاد الصناعات المصرية أن ارتفاع أسعار مواد البناء سيؤثر سلبا على أسعار العقارات في السوق المصري .

وأكد الجلاد أن أسعار المتر في سواءً السكني أو التجاري أو الإداري ستشهد ارتفاع لايقل عن 1200جنية للمتر البيعي نتيجة الارتفاعات آلتي شهدها السوق العقاري ووصول سعر طن الحديد ب17الف جنيه وزيادة 200جنية زيادة جديده في سعر طن الأسمنت وكذا ارتفاع أسعار الالمونيوم والنحاس وباقي مواد ومداخلات البناء .

الشركات العقاريه سترفع أسعار الوحدات السكنية

تابع الجلاد قائلا إن الشركات العقاريه سترفع أسعار الوحدات السكنية تزامناً مع الزيادات المبالغ فيها مشيرا إلى أن هذه الارتفاعات ستؤثر بالفعل علي حجم القوة الشرائية في السوق العقاري وتراجع الطلب يشكل طفيف رغم زيادة المعروض من الوحدات السكنية داخل السوق العقاري .

وناشد الجلاد الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق بطرح اراضي للشركات العقاريه والمطورين بأسعار مناسبة خلال المرحلة المقبلة حتي يستطيع المطور العقاري مواجهة هذه التحديات المقبلة .


ومنذ اللحظة الأولى من اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، تأثرت الكثير من المنتجات والسلع والمعادن بتلك الحرب، لتشهد معظم الأسعار تذبذبا كبيرا، ومن أبرز الأشياء التي تأثرت بتلك الحرب هو الحديد.

وجاءت الاسعار وفق تلك الأنواع، كالتالي:

حديد العشري: جاء سعر طن الحديد من حديد العشري اليوم ليسجل 14900 جنيها للطن الواحد.

حديد المراكبي: فيما سجل سعر طن الحديد من حديد المراكبي ليسجل قيمة 14900 جنيها للطن الواحد

حديد المصريين: طمت جاء سعر طن الحديد اليوم من حديد المصريين نحو 15200 جنيها للطن الواحد.

حديد بشاي: وبالنسبة لسعر طن الحديد من حديد بشاي، جاء اليوم ليسجل نحو 12500 جنيها للطن الواحد.

حديد عز: وعن سعر طن الحديد من حديد عز، جاء اليوم ليسجل قيمة 15300 للطن الواحد.

ولم يتأثر الحديد فقط في مواد البناء، ولكن تأثرت أسعار الأسمنت أيضا بما يحدث في العالم، ليسجل سعر طن الأسمنت من وادي النيل نحو 1360 جنيها، فيما سجل سعر الطن من أسمنت أسوان 1230 جنيها، وعن أسمنت سيناء فجاء ليسجل نحو 12502 جنيها، وبالنسبة لأسمنت حلوان، فجاء ليسجل نحو 1390 جنيها للطن الواحد.

مصر للطيران
الشركات العقاريه أسعار الوحدات السكنية
بنك الاسكان
NBE