الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 06:16 صـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

تقرير يكشف أسباب إختراق الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الالكترونى

جوجل
جوجل

كشف تقرير حديث عن اليات اختيار كلمة المرور وكلمة السر فى حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها ، حيث يتكاسل الكثير في وضع كلمات المرور مناسبة لحساباتهم على الإنترنت، على الرغم من أنها تجعلهم عرضة لعمليات القرصنة المكلفة.


تحليل حسابات شخصية

وحللت شركة لماكينات البطاقات بيانات 100000 كلمة مرور تم اختراقها من المركز الوطني للأمن السيبراني التابع لحكومة المملكة المتحدة، ووجدت أن: "123456" و "qwerty" و "password" كلها خيارات يسهل تذكرها، ولكنها سيئة السمعة، و كانت من بين كلمات المرور الأكثر اختراقًا.

نصائح للمستخدمين

وحث الخبراء على استخدام كلمات مرور أكثر تعقيدًا مع مجموعات فريدة من الأحرف والأرقام، إلى جانب المصادقة الثنائية التي تتطلب من المستخدمين تقديم جزء إضافي من المعلومات، مثل رمز التعريف الشخصي المرسل عبر رسالة نصية، بالإضافة إلى كلمة المرور.


وقالت :"انه بتحليل بيانات المركز الوطني للأمن السيبراني لأكثر من 100 ألف كلمة مرور مخترقة، وتمكنت من تصنيف أكثر كلمات المرور المخترقة إلى أكثر من 30 فئة، من الرياضة إلى إشارات النجوم، ومن خلال معرفة الفئة التي بها أكثر كلمات المرور اختراقًا، يمكن للدراسة الكشف عن مواضيع كلمة المرور التي يجب عليك تجنبها ككل لتظل آمنًا على الإنترنت".


ووفقاً للبيانات كانت كلمات المرور الخمس الأكثر شيوعًا التي يتم اختراقها والتي تضم أكبر عدد من المستخدمين:
123456
1234567

987654321

مصر للطيران
حسابات المستخدمين الانترنت أخبار الاقتصاد المؤشر
بنك الاسكان
NBE