الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:55 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

خلال أيام..السكة الحديد تستقبل الدفعة الثانية من العربات الروسية المكيفة

 العربات الروسية المكيفة
العربات الروسية المكيفة

تستعد السكة الحديد خلال الأيام المقبلة إلى استلام الدفعة الثانية من العربات المكيفة الجديدة التي تم التعاقد عليها مع شركة ترانسماش هولدينج للتحالف الروسي المجري، حيث تم التعاقد على صفقة توريد 1300 عربة مكيفة، وسوف تصل تلك الدفعة غلى ميناء الإسكندرية البحري خلال الأيام القادمة.

وكانت هذه الصفقة مع شركة ترانسماش هليوبنج هي أكبر صفقة في تاريخ هيئة السكة العديد حيث بلغت تكلفتها نحو 1.065 مليار يورو، وسوف يتم تمويلها عن طريق قرض من بنك اكزيم المجري وأيضا بنك اكزيم الروسي.

ومن المفترض أن تتسلم مصر جميع الدفعات من العربات المتفق عليها في الصفقة بنهاية عام 2030، حيث أن الهيئة تتسلم دفعات شهرية تضم 35 عربة في كل دفعة.

جدير بالذكر أن تلك الصفقة قد شملت توريد 800 عربة مكيفة للدرجات الأولى والثانية والثالثة، حيث يكون من تلك العربات 500 عربة درجة ثالثة مكيفة ستتواجد في مصر للمرة الأولى، و180 عربة للدرجة الثانية وستكون مكيفة و90 عربة للدرجة الأولى بجانب 30 عربة مكيفة بوفيه، أما عن باقي عربات الصفقة فسوف يكون منهم 500 عربة عادية من النوع ذو التهوية الديناميكية وقد تسلمت مصر 353 عربة منهم حتى الآن وذلك وفقا لخطة الدولة لتطوير مرفق السكة الحديد الذي يعد أحد اهم وسئل النقل والمواصلات في مصر.

مصر للطيران
العربات الروسية المكيفة السكة الحديد هيئة السكة الحديد تطوير السكة الحديد

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE