الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:49 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

توقعات بزيادة السياحة الروسية بالمنتجعات المصرية منتصف أغسطس

الأموال

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بعودة السياحة الروسية الى مصر من جديد بعد توقف دام قرابة 6 سنوات هو بمثابة انفراجة كبيرة لقطاع السياحة المصري وعودة 3 ملايين سائح روسي بشكل تدريجي لمصر كانوا يزورون مدن البحر الاحمر وجنوب سيناء.

مصر تتمتع بالامن والامان والاستقرار
وأضاف د. عاطف عبد اللطيف ان الجهود التي قامت بها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وما تم من إجراءات كبيرة في تأمين المطارات وعمليات الاحلال والتجديد بالمنتجعات السياحية والسيطرة على وباء كورونا وتطعيم العاملين بالقطاع وما تم من انجازات ومشروعات في قطاع السياحة مثل الاكتشافات الاثرية وموكب المومياوات الملكية وقرب افتتاح المتحف المصري الكبير كل هذا يؤكد ان مصر تتمتع بالامن والامان والاستقرار الذي شجع الرئيس الروسي على قرار عودة شعبه الى زيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية والشاطئية التي يمثل لهم العشق الكبير.
وتوقع د. عاطف عبد اللطيف ان الموسم الصيفي الحالي سيشهد طفرة في السياحة الوافدة لمصر وينشط القطاع الذي عاني لسنوات كثيرة جراء الاحداث المتلاحقة واخرها ازمة كورونا العالمية.
ونوه د. عاطف الى ان السياح الروس ووكلاء السياحة والسفر الروس طالبوا مرارا وتكرارا بعودة السياحة الروسية لمصر نتيجة لتزايد الطلب على المقصد السياحي المصري والخسائر التي تكبدوها بسبب توقف السياحة الروسية لمصر .


وأكد د.عاطف ان الطلب الروسي على زيارة شرم الشيخ والغردقة سيتزايد بشكل سريع خلال الأيام القادمة متوقعا ان يشهد شهر اغسطس تواجد الروس بشكل مكثف في المنتجعات المصرية .
ودعا الى ضرورة منح تسهيلات في المطارات المصرية لاستقبال الطائرات الشارتر والعمل على تخفيض رسوم الهبوط بها كمرحلة اولى ونوع من عناصر الجذب وكذلك تكثيف رحلات الطيران المصري الى المدن الروسية المختلفة.
وذكر د.عاطف عبد اللطيف أن قرار لجنة كورونا بزيادة نسب الاشغالات بالفنادق السياحية الى ٧٠% جاء في توقيته ليكون هناك فرصة لاستقبال اعداد اكبر من السياح خاصة أن عودة الروس في هذا التوقيت سيشجع دولا أخرى ومنظمي الرحلات حول العالم باعداد رحلات سياحية لمصر .

مصر للطيران
مصر الامن والامان الاستقرار السياحة الروسية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE