الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:39 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

كُتاب الأموال

محمود حاحا يكتب إنجازات فاقت التوقعات.. أهمها الشمول المالى والتحول الرقمى

الأموال

شهد القطاع المصرفى المصرى خلال السبع سنوات الماضية وتحديداً منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى حكم أكبر دولة عربية فى الشرق الأوسط تطورا كبيرا ونجاحات فاقت كل التوقعات .

وبإدارة حكيمة وواعية من المصرفى القدير طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى استطاع القطاع المصرفى خلال السبع سنوات الماضية تحقيق العديد من الإنجازات أهمها الشمول المالى والتحول الرقمى .

وفى السطور التالية نرصد أهم الإنجازات والمبادرات التى شهدها القطاع المصرفى والتى من أبرزها إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي، و تحرير سعر الصرف، وتحقيق الاستقرار النقدي، وتعزيز الاحتياطيات الدولية لتوفير الاحتياجات اللازمة والاستراتيجية، وتغطية خروج المستثمرين من البورصة خلال أزمة كورونا، والتعامل مع أسعار الفائدة بشكل مرن لضبط معدلات السيولة والنمو الاقتصادي، واتباع سياسة التيسير النقدي للتصدى لآثار فيروس كورونا، ودفع معدلات نمو الاقتصاد.

وفيما يخص المشاريع التنموية التى أقامتها الدولة المصرية خلال السبع سنوات الماضية لعبت البنوك المصرية دورا هاما من خلال ضخ مليارات ضخمة في شرايين الاقتصاد لتنفيذ مشروعات الطاقة والصناعة والخدمات والتشييد والبناء وغيرها، بالإضافة إلى دور الجهاز المصرفي في المسؤولية المجتمعية، سواء في التعليم أو الصحة ومساهماته في القضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة للمواطنين .

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE