الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:15 مـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

آسيا الوسطى تتأهب لموجة ثالثة...سلالة ”دلتا كورونا” تصل إلى كازاخستان

كازاخستان ترصد سلالة دلتا من كورونا
كازاخستان ترصد سلالة دلتا من كورونا

حذرت كازاخستان،اليوم الثلاثاء22يونيو2021، من أن سلالة دلتا الأسرع انتشارا من فيروس كورونا وصلت إلى عاصمتها.

يأتي ذلك في حين تتأهب دول آسيا الوسطى لموجة ثالثة من الإصابات بفيروس كورونا بعد ارتفاعات جديدة في الحالات المسجلة.

وقال وزير الرعاية الصحية، أليكسي تسوي، في اجتماع للحكومة، الثلاثاء، إن حالات الإصابة الجديدة في نور سلطان، عاصمة كازاخستان، قفزت بنسبة 40% الأسبوع الماضي بالمقارنة بالأسبوع السابق.

وأضاف تسوي أن الفحوص أظهرت أن سلالة دلتا المتحورة من كوفيد-19، التي ظهرت أول مرة في الهند، موجودة بالمدينة، وحث الإدارات المحلية على التأهب لارتفاع أعداد الإصابات التي تتطلب دخول المستشفيات وأجهزة تنفس صناعي.

وسجلت قرغيزستان المجاورة هذا الشهر إصابات يومية بمستويات لم تشهدها منذ عام تقريبا، مما دفع السلطات للتوصية بأن يتحول نصف الموظفين بالعاصمة للعمل من المنزل.

وقالت أوزبكستان، التي شهدت كذلك ارتفاعا في الإصابات اليومية هذا الشهر، إنها ستغلق حدودها مع أفغانستان بسبب تدهور وضع كوفيد-19.

وذكرت طاجيكستان هذا الأسبوع أنها رصدت أول حالات إصابة بكوفيد-19 منذ يناير. وقالت الحكومة إنها ستطبق بصرامة إجراءات التباعد الاجتماعي وتشدد الرقابة على الوافدين على رحلات الطيران.

والمنطقة التي يبلغ إجمالي عدد سكانها نحو 70 مليون نسمة معرضة لخطر موجة تفش جديدة بسبب انخفاض معدلات التطعيم فيها، وقالت قازاخستان، أغنى دول آسيا الوسطى، اليوم إنها استكملت تطعيم حوالي 9% من سكانها.

مصر للطيران
كازاخستان سلالة دلتا كورونا وزير الرعاية الصحية أليكسي تسوي كوفيد 19
بنك الاسكان
NBE