الأموال
السبت، 24 يوليو 2021 03:23 صـ
14 ذو الحجة 1442
24 يوليو 2021
شارك
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

جولدن تاون تكشف عن أحدث خطتها للتوسع بضخ مليار جنيه بالسوق المصرى

الأموال

الشركة تدرس شراكات مع جهات حكومية وخليجية وتنفيذ صفقات استحواذ على شركات عقارية

جولدن تاور تطرح مشروع The fort business Complex بالعاصمة الجديدة باستثمارات 400 مليون جينه والتسليم خلال 4 سنوات

الشركة تخطط للتوسع بـ 5 وضخ مشروعات جديدة بنهاية 2021 في الجلالة و العالمين.. والعاصمة الادارية

كشف رئيس مجلس إدارة شركة جولدن تاون ، المهندس رأفت ماهر، عن أن مجموعة جولدن تاون ، تعتزم الكشف عن أحدث خطتها للتوسع في سوق العقارات المصرية، بضخ حزمة استثمارات ضخمة، في قطاعات التطوير العقاري والمقاولات، بالإضافة إلى قطاع التسويق العقاري، موضحًا أن الشركة لديها نية لضخ ما يقرب من نحو مليار جنيه كاستثمارات جديد في النصف الثاني من 2021.

وأوضح الرئيس التنفيذ لمجوعة جولدن تاور، أن خطة الشركة التوسعية جاءت بالتزامن مع توسعات الحكومة المصرية بطرح المزيد من الأراضي والمشروعات أمام الشركات للاستثمار العقاري، مشيرًا إلى أن مصر على أعتاب نهضة عمرانية لما تشهدها طوال الـ 60 عامًا الأخيرة.

ماهر، شدد على أن السوق العقاري المصري سيشهد استقطاب عدد كبير من الشركات العقارية من الخليجية بالإضافة إلى دخول شركات كثيرة في مصر السوق العقارية نظرًا لزيادة حجم أعماله وإرتفاع معدلت ربحيته ونموه ، مشيدًا بدرو الدولة في إختصار الإجراءات الروتينية بالإضافة إلى التيسيرات القانونية لدعم الاستثمار العقاري وقطاع العقارات، وهو ما يشجع الشركة لدراسة الدخول في شراكات حكومية وأخرى خليجية بالإضافة إلى تنفيذ صفقات استحواذ على شركات عقارية .

وأشاد رجل الأعمال رأفت ماهر، بما أسماه التوسعات العمرانية، معتبرًا أن تلك المشروعات تستهدف تلبية متطلبات النمو السكاني والعمراني، كمشروع العاصمة الإدارية في محور منطقة شرق القاهرة، التي يقطنها حالياً نحو 4.5 مليون نسمة، ويتوقع أن يصل إلى 10 ملايين نسمة بحلول 2030، وهو ما يجعل من شرق القاهرة المحور الأول للتنمية في مصر.

في سياق متصل أكد ماهر، أن المبادرة الجديدة للتمويل العقاري، تمثل دعما حقيقيا للسوق العقاري مؤكدًا أن مبادرة الرئيس السيسى للتمويل العقاري تصب فى مصلحة القطاع العقارى، وتمثل الحل السحرى لمشكلة القطاع العقارى فى مصر، ولكن هناك بعض التحديات التى تقف عقبة أمام استفادة القطاع الخاص من تلك المباردة، منها شرط جاهزية الوحدة وتشطيبها بالكامل، وعدم ربط تمويل المشروعات بالتمويل العقارى، فضلا عن الورقيات التى تشترطها البنوك من أجل الحصول على قرض تمويل العقارى.

رئيس مجلس إدارة شركة جولدن تاور، كشف عن أن شركته تستعد لإطلاق مشروع The fort business Complexبالعاصمة الجديدة، باستثمارات تقترب من حاجز ال٤٠٠ مليون جنيه، موضحًا أن المشروع يأتي الأول بين 5 مشروعات أخرى تعتزم الشركة ضخها خلال النصف الأخير من العام الجاري، موضحًا أن الشركة لديها خطة طموحة لاستثمار نحو ٥مليار خلال الـ10 سنوات القادمة.

وبحسب تصريحات رئيس مجلس إدارة شركة جولدن تاون، فإن الشركة لديها خطة طموحة في التوسع بالسوق المصري في مجالات الاستثمار العقاري وإقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية، أو أخرى فندقية، موضحًا أن السوق المصري أصبحت أكثر جاذبية للاستثمار؛ خاصة في أعقاب إتخاذ الحكومة المصرية تدابير لدعم الاستثمار والمستثمرين فيما يخص إصلاح البنية التشريعية أو الدفع بحوافز استثمارية لجذب المستثمر المحلي والأجنبي.
ماهر، أشاد باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن هذا الاهتمام يعطي للمشروع قيمة إضافية، بالإضافة إلى أنه حفز العديد من الشركات للاستثمار داخل العاصمة مما حقق معدلات نمو غير متوقعة، ولم يقتصر الأمر فقط على رجال الأعمال، بل إن اهتمام الدولة بالمشروع جعل الكثير من المواطنين يتسارعون للحصول على وحدات داخل العاصمة الإدارية باعتبارها أحد أفضل الوجهات الاستثمارية في المستقبل.


وأكد ماهر، أن العاصمة الإدارية، كمشروع تنموي تحتفظ خلال الفترة الراهنة بنسبة 70% من حركة المبيعات القائمة بالسوق العقاري، ويأتي ذلك مدعوما بعدة عوامل رئيسية، يتمثل أبرزها في الدعم الحكومي لمشروع العاصمة وإنشاء بنية تحتية ذكية وغير مسبوقة بالمدينة فضلا عن التخطيط الجيد للمشروع، إلى جانب الاستعداد لنقل الحكومة لحي الوزارات بداخل العاصمة وهو ما سيدفع بطفرة حقيقية فى الترويج للمشروع خلال العام المقبل.
وبحسب تصريحات عماد عيسي مدير عام التسويق بالشركة، فإن المشروع المكون اكثر من ٢٠٠ وحدة موزعة مابين وحدات تجارية و إدارية وطبية أن المشروع يقع وسط العاصمة الإدارية وبالتحديد منطقة الداون تاون، موضحًا أن المشروع يقع أمام سوق الدهب ومحطات المونوريل ومسجد مصر وعلى بعد دقائق من النهر الأخضر و الحي الحكومي والوزرات ومجلس الشعب ومركز معلومات العاصمة شركات البترول والتأمين .

مدير عام التسويق ، أكد أن المشروع الذي تبدأ الشركة في تنفيذه الشهر القادم، ستنتهي المجموعة من تنفيذه بحلول اول ٢٠٢٥ هو مشروع تجاري إداري طبي مقام على مساحة ٢٧٥٠ متر تقريبا وتستهدف الشركة إستقطاب والتعاقد مع أشهر البرندات العالمية، وتابع ان الشركة تتبع استراتيجية طرح منتجات عقارية تلبي رغبة السوق وتطلعات العميل المصري.

وتابع أن المشروع يأتي بأحدث التصميمات بالتعاون مع أحد رواد التصميم المعماري الحديث في مصر والوطن العربي الدكتور ياسر البلتاجي، موضحًا أن الشركة تسعى لأن يشمل المشروع أحدث الإمكانيات العالمية والتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

وشدد عيسى، على أن الشركة تستهدف تقديم مشروعات تلبي رغبات وطموحاتعملائها من خلال طرح وحدات متنوعة المساحات تتناسب مع جميع الإمكانيات مع الأخذ في الاعتبار تحقيق معادلة هامة تضم عناصر أساسية كالموقع المميز، ودقة التصميم، وجودة الأعمال، والسعر المناسب الذي يتماشى مع إمكانيات العميل، بالإضافة إلى صحة الإنسان.
وأضاف، أن الشركة تتبع منهج جديد في عمليات التسعير والسداد، بما يكفل للعميل فرص سعرية أفضل، فالشركة تطرح أفضل أسعار مدعومة بأفضل فرصة إستثمارية حقيقة حالية ومستقبلية وطرق سداد متنوعة من أول 10% وعلى 10 سنوات مع تطبيق أنظمة العوائد علي المقدم والتي تصل إلى 50% مع تقديم عقود إيجار إلزامي لوحدتها..

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 943 إلى 945
عيار 22 864 إلى 866
عيار 21 825 إلى 827
عيار 18 707 إلى 709
الاونصة 29,323 إلى 29,394
الجنيه الذهب 6,600 إلى 6,616
الكيلو 942,857 إلى 945,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.677815.7778
يورو​ 19.028119.1558
جنيه إسترلينى​ 21.448821.5745
فرنك سويسرى​ 17.705017.8260
100 ين يابانى​ 15.190215.2885
ريال سعودى​ 4.17884.2057
دينار كويتى​ 51.470151.9519
درهم اماراتى​ 4.26784.2958
اليوان الصينى​ 2.40152.4181
بنك الاسكان البنك الأهلي المصري
ahli HDB