الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:06 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

بعد انسحاب نصف الأندية المشاركة.. دوري السوبر الأوروبي يعلن تجميد المشروع

الأموال

أعلن مجلس إدارة دوري السوبر الأوروبي في بيان رسمي، تجميد المشروع حتى يتم تشكيله من جديد،وذلك بعد انسحاب نصف الأندية المشاركة بها.

وكان قد أعلن 12 ناديًا أوروبيًا موافقتها على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، برئاسة فلورنتينو بيريز.

وشهدت الساعات الماضية انسحاب 5 أندية إنجليزية من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وقال دوري السوبر الأوروبي في بيانه :"نحن مقتنعين بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير. نحن نقترح منافسة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل".

وتابع :"يهدف اقتراحنا إلى السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم الكامل، بما في ذلك المساعدة في التغلب على الصعوبات المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بأكمله نتيجة للوباء".

وأضاف:"على الرغم من الإعلان عن مغادرة الأندية الإنجليزية وإجبارها على اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تعرضها لضغوطات، إلا أننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية كما يتضح اليوم من خلال قرار المحكمة".

واختتم:"نظرًا للظروف الحالية سنعيد النظر في الخطوات المناسبة لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله."

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي أعلن في بيان رسمي أن أي فريق سينضم إلى "دوري السوبر الأوروبي" سيتم منعه من اللعب في أي مسابقة، مضيفًا أن ذلك قد يحرم اللاعبين أيضًا من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية.

مصر للطيران
دوري السوبر الأوروبي
بنك الاسكان
NBE