الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:00 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

حوادث وقضايا

نتائج تحقيقات قطاري سوهاج تكشف مفاجأة

لقطات من تصادم قطاري سوهاج
لقطات من تصادم قطاري سوهاج

وسط ترقب ملايين المواطنين لنتائج التحقيقات لمعرفة السباب التي أدت تسببت في حادث تصادم قطاري سوهاج الدامي الذي أودى بحياة 20 مواطن وتسبب في إصابة 199 آخرين.

وكشفت تحقيقات النيابة أن مراقب برج محطة المراغة قد تعاطى مخدر الحشيش وأن مساعد سائق القطار المميز قد تعاطي عقار الترامادول، وذلك وفقا لما أظهرته نتيجة التحاليل.

وعلى الرغم من ادعاء سائق القطار الأسباني ومساعده ببقائه في الكابينة الأمامية خلال حدوث التصادم، إلا أن التحقيقات اثبتت أن إصابتهما لم تتوافق مع حديثهما، حيث كان هناك احتمال كبير لمغادرتهما الكابينة قبل وقوع الحادث، ولذلك فإن النيابة العامة قامت بتشكيل لجنة ثلاثية من أطباء مصلحة الطب الشرعي من اجل التأكد من صحة النتيجة والتي انتهت بالتقرير السابق الذي يفيد بتعاطيهما المخدرات ، حيث توقعت اللجنة بإشراف من النيابة أن السائق ومساعده تواجدا في الممر الفاصل بين الكابينة الأمامية والرئيسية وقت وقوع حادث التصادم، أو أنهما تواجدا بالكابينة الرئيسية، ولا يمكن أن يكون قد تواجدا في الكابينة الأمامية مثلما زعموا.

وكشفت التحقيقات أيضا أن عن القطار المميز قد توقف لعدة دقائق، قبل مزلقان السوسي الذي يقع بين محطتى سكة حديد المراغة وطهطا، ثم تحرك مرة اخرى بعدها وتجاوز المزلقان، ثم توقف مرة اخرى حتى جاء القطار الأسباني من محطة سكة حديد سوهاج واصطدم بالقطار المتوقف.

يذكر أن هذا الحادث الأليم قد تسبب في وفاة 20 شخص وإصابة 199 آخرين ، وبلغت الخسائر نتيجة التلفيات التي أصابت القطارين نحو 25 مليون و898 ألف و583 جنيه.

مصر للطيران
تصادم قطاري سوهاج نتائج تحقيقات حادث تصادم قطاري سوهاج
بنك الاسكان
NBE