الأموال
الأحد، 19 مايو 2024 11:26 مـ
  • hdb
11 ذو القعدة 1445
19 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

كلاكيت تانى مرة... الفيفا يحرم بلاتر من كرة القدم حتى 2028

جوزيف بلاتر وجيروم فالك
جوزيف بلاتر وجيروم فالك

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فرض إيقاف جديد على رئيسه السابق جوزيف بلاتر، ليُحرم من ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة حتى عام 2028.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر في 2015 حرمان بلاتر من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 8 سنوات، قبل أن يتم تخفيف العقوبة إلى 6 سنوات، تنتهي في أكتوبرمن العام الجاري.

غير أن "الفيفا" عاد ليفرض عقوبة جديدة على رئيسه السابق تمتد لـ6 سنوات و8 أشهر، بالإضافة إلى تغريمه مليون فرانك سويسري، بداعي تورطه في العديد من المخالفات المالية، وهي نفس العقوبة التي تم توقيعها على الأمين العام السابق جيروم فالك.

وقالت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي: "شملت التحقيقات مع بلاتر وفالك اتهامات عديدة، وخاصة المتعلقة بالمدفوعات الإضافية لبطولات الفيفا والتي تم دفعها لكبار مسؤولي الفيفا".

وأضاف البيان: "بالإضافة إلى وجود العديد من التعديلات والتمديدات في عقود العمل، وكذلك تحمل الفيفا للأتعاب القانونية الخاصة بقضية السيد فالك".

وبذلك لن يكون بلاتر قادرا على ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم قبل عام 2028، حيث تسري العقوبة الجديدة من تاريخ نهاية القديمة، فيما تسري عقوبة فالك من نهاية عقوبته القديمة في أكتوبر 2025.

مصر للطيران
جوزيف بلاتر جيروم فالك الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE