الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 11:03 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

يديعوت أحرونوت : وفد من 20 رجل أعمال إسرائيلي زار شرم الشيخ

الأموال

توقعات باستثمارات تصل لـ  مليار دولار خلال 2022

 

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن قيام وفد مشترك من وزارة المخابرات وأكثر من 20 من رجال الأعمال وكبار المديرين في مجال الاقتصاد بزيارة استغرقت يومين لشرم الشيخ في مصر.

 

وأشارت إلى أن هذا الوفد هو أكبر وفد رسمي غادر إسرائيل إلى مصر منذ أكثر من 20 عامًا من أجل إزالة الحواجز وخلق تعاون اقتصادي لفتح الاقتصاد المصري أمام التجارة الكاملة مع إسرائيل.

ومن بين رجال الأعمال الذين شاركوا في الوفد: رامي ليفي ، الرئيس التنفيذي لشركة رامي ليفي للجميز للتسويق ، وإيتسيك أبرهان ، الرئيس التنفيذي لشركة Shufersal ، وراؤول سروغو ، رئيس اتحاد المقاولين. تامير كوهين ، الرئيس التنفيذي لشركة Shikun VeBinui ؛ يورام موتاي ، الرئيس التنفيذي لعلاقات الطيران ؛ عوفر بلوخ ، الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الإسرائيلية و الرئيس التنفيذي لشركة Delek Drilling.

 

والتقى أعضاء الوفد برؤساء الشركات المصرية وممثلي الحكومة بهدف توسيع انفتاح الاقتصاد المصري على التعاون مع إسرائيل.

 

من بين المجالات التي تمت مناقشتها: الزراعة وتحلية المياه ومحطات الطاقة والمنسوجات ومنتجات البناء والغذاء ومزارع الأسماك والسياحة.

 

 

حتى العام الماضي ، كان التعاون الاقتصادي بين إسرائيل ومصر قائمًا بشكل رئيسي حول قطاعات المنسوجات والبناء والزراعة ، والذي تم بشكل أساسي في المناطق الصناعية المؤهلة.

في عام 2018 ، بلغت عائدات التعاون حوالي 1.3 مليار دولار ، لكنها انخفضت في العامين الماضيين.

من المتوقع أن تقود صادرات الغاز من إسرائيل إلى مصر العلاقات التجارية بين البلدين ، بعد يناير 2020 بدأت إسرائيل في تصدير الغاز إلى مصر.

 

مصر للطيران
إسرائيل سيناء سياحة غاز
بنك الاسكان
NBE