الأموال
الأربعاء، 8 مايو 2024 09:29 صـ
  • hdb
29 شوال 1445
8 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

لأول مرة..تصنيع روبوت منزلي من أمازون..فكيف يمكن أن يساعدك؟

أمازون
أمازون

في خطوة فريدة ومثيرة تعمل شركة أمازون على تصنيع جهاز روبوت منزلي سري وتم إطلاق اسم رمزي عليه vesta وذلك حسب التقرير الجديد الذي صدر عن Business Insider.

تفاصيل روبوت vesta من أمازون

وأفاد التقرير أن شركة أمازون تعمل على تطوير الجهاز منذ حوالي أربع سنوات، وأن الشركة في الوقت الحالي وصلت إلى مرحلة متطورة ووصلت إلى مرحلة النموذج الأولي النهائي من الروبوت.

ومن المتوقع أن يكون هذا الروبوت الجديد من أمازون أحد أكبر المنتجات للشركة وأكثرها طموحا مثل المنتجات السابقة لها والتي شملت Echo و Kindle و Fire Phone.

ومع انتشار المقارنات بين الروبوت الجديد من امازون ومشروع الهاتف الذكي Fire Phone، أصيب المشاركون في تطوير الروبوت vesta والي وصل عددهم أكثر من 800 موظف، وذلك بسبب الفشل الذي حققه هاتف Fire Phone.

ولم يتم الإفصاح حتى الآن عن تفاصيل هذا الجهاز ولكنه وفقا للفرضية الأساسية أن روبوت vesta سوف يكون مثل المساعد المنشط الصوتي الذي يمكنه التحرك في المنزل والاستجابة للعديد من الأوامر.

استخدامات روبوت vesta من أمازون

كما انه يمكن لهذا الجهاز vesta أن يتفاعل مع باقي الأجهزة الذكية الموجودة في المنزل، على الرغم من صغر حجمه والذي تم الإفصاح عنه في تقرير Business Insider والذي يتراوح بين 25 إلى 33 سنتيمتر.وورد في التقرير أيضا أن جهاز روبوت vesta تم تجهيزه بعدة كاميرات وميكروفون وشاشة مع إمكانية إضافة العديد من المميزات إلى الروبوت مثل مستشعر الحرارة لمراقبة درجة الحرارة في الجو وقياس درجة الرطوبة.

يوجد في تصميم الروبوت مكان صغير يشبه الحجرة الصغيرة من اجل حمل الأشياء بها بالإضافة إلى عمود يمكن سحبه بارتفاع الخصر وهو مزود بكاميرا وهو مفيد جدا في حالة دمجه مع تقنية الرؤية الآلية وبالتالي يمكن الاعتماد على الروبوت في إيجاد بعض الأشياء التي يصعب العثور عليها بالمنزل مثل المحفظة أو المفاتيح وغيرهم.

ويعتبر مشروع روبوت vesta هو احد أفكار الشركة التي تسعى لتضمين منتجاتها بمنازل العملاء ففي الفترة الأخيرة انتشرت أجهزة امازون في المنازل بسبب تنوع المنتجات مثل Dash Wand والتي كانت تسمح للمستخدمين بطلب المنتجات من السوبر ماركت من خلال مسح الباركو ولكن تم إيقافها.

وكانت الشركة قد أصدرت جهاز Always Home Cam وهي عبارة عن طائرة يمكنها الطيران في مساحة صغيرة حول المنزل من اجل مراقبته.

مصر للطيران
روبوت vesta امازون انسان آلي روبوت
بنك الاسكان
NBE