الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:41 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

وزير الاتصالات يعلن عن استعداد مصر  لدعم التحول الرقمي بالعراق من خلال مشروعات مشتركة

 د.عمرو طلعت وزير الاتصالات
د.عمرو طلعت وزير الاتصالات

أعلن د.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على استعداد مصر لدعم تطوير البنية التحتية في دولة العراق من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التي تدعم وتؤهل الدولة في التحول الرقمي وتقديم الخدمات البريدية المتطورة.

وجاء ذلك خلال المباحثات الثنائية التي جمعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.عمرو طلعت اجتماع مع نظيره العراقي المهندس أركان شهاب الشيباني عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وتناول الوزيرين كافة سبل تعزيز التعاون بين مصر والعراق بما يخدم البدين في مجال التكنولوجيا والاتصالات وتأهيل الكوادر وتنمية المهارات.

وأكد وزير الاتصالات المصري على عمق العلاقات المصرية العراقية، مشيرا إلى أمنياته وتطلعه إلى تعزيز العلاقات بالعديد من المشروعات التي تساعد في قوة العلاقات المشتركة في كافة المجالات بين البلدين.

وأوضح د.عمرو طلعت أبرز محاور الإستراتيجية المصرية في عملية التحول الرقمي والتي تقوم على ثلاثة محاول أساسية وهما، التحول الرقمي، بناء القدرات، التحفيز على الابتكار الرقمي، وجميعهم قائم على تطوير البنية التحتية بما يدعم عملية التحول الرقمي بجانب تطوير البريد مع جود إطار تشريعي ينظم تلك العمليات.

وأشار طلعت إلى أن التعاون بيد البلدين بدأ بالفعل كمن خلال استقبال الشباب العراقي لتلقي العديد من التدريبات في المعاهد التابعة لوزارة الاتصالات المصرية ومراكز إبداع مصر الرقمية.

وأوضح وزير الاتصالات العراقي على مدى أهتمام القيادة السياسية في العراق بتعزيز التعاون بين مصر والعراق وتفعيله في كافة المجالات المختلفة التي تخدم البلدين، مشيرا إلى أمنياته في التعاون مع مصر في مجال التحول الرقمي للاستفادة من الخبرات المصرية ونقل التجربة المصرية لبلاده العراق.

 

مصر للطيران
وزير الاتصالات د.عمرو طلعت التحول الرقمي مصر والعراق وزارة الاتصالات

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE