الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 11:03 مـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

علاء الزهيري: 4.2 مليار جنيه حجم قطاع التأمين الطبي بنهاية العام الماضي

الأموال

أشاد علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، بنجاح سوق التأمين المصرى فى مواجهة أزمة كورونا، مشيرا إلى أن 97% من شركات التأمين استطاعت توفير التغطيات التأمينية لفيروس كورونا.

وأضاف الزهيري - خلال ندوة صحفية عقدت قبل قليل بمقر الاتحاد المصري لشركات التأمين - أن السوق انقسم خلال الآونة الأخيرة إلى 3 أقسام؛ جاء في المرتبة الأولى الشركات التي كانت تغطي الفيروس بالفعل، ثم الشركات التي اتجهت في منتصف الآونة لتقديم التغطية اللازمة.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن النوع الأخير اقتصر على الشركات التي لم تقدم هذه التغطية، وتم التعاون مع وزارة الصحة لمساعدة هذه الشركات في تغطية المسحات الطبية فقط.

وأشار الزهيري، إلى أن معدلات الخسائر في قطاع التأمين الطبي مرتفعة للغاية، وبدأت الشركات تتجه لتحديد عمليات التسعير الفني، وعدم التجديد لبعض العملاء التي كانت تكلفته عالية، وذلك لتفادي الخسائر التي تتعرض لها.

ولفت الى أنه تم التقدم بمقترحات لوزارة الصحة لبحث مشاركة وتحديد دور الاتحاد في منظومة التأمين الصحي الشامل.

مشيرا الى أن بعض المقترحات قد تم الموافقة عليها من قبل الجهات المعنية، ومن المقرر توسيع مظلة عمل قطاع التأمين خلال الفترة المقبلة.

وأكد على أنه سيتم الإعلان بعض التفاصيل والشراكات الجديدة في الملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية، والذي ينظمه الاتحاد تحت عنوان “صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية.. بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل”، خاصة وأنه سيكون برعاية وزارة الصحة ووزارة المالية والهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشار رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن هناك بعض شركات إعادة التأمين العالمية ستكون موجودة بالملتقى عبر خاصية الفيديو كونفراس.

وقال علاء الزهيري إن حجم قطاع التأمين الطبي بلغ بنهاية العام المالي الماضي، 4.2 مليار جنيه.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE