الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:29 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عقارات

مدبولي: الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية نهاية سبتمبر القادم

الأموال

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ستنتقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة بدءا من العام المقبل 2021 وهو ما سيتواكب مع الانتهاء من عدد كبير من المشروعات، سواء بالعاصمة الإدارية، أو المدن الجديدة والمحافظات الأخرى.

وعقد مدبولى، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد الشاذلى، رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة، وعدد من مسئولى الجهات المعنية.

وشدّد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة متابعة الجداول الزمنية للمشروعات التى يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والالتزام بها من جميع شركات المقاولات المنفذة لهذه المشروعات.

واستعرض اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موقف الحى الحكومى، والمبانى الخدمية الواقعة فى نطاق الحى الحكومى وحى المال والأعمال.

وقال إنه فيما يتعلق بالحى الحكومى الذى يشمل مبانى 34 وزارة، بالإضافة إلى مجالس النواب، والشيوخ، والوزراء، ومبنى الرقابة الإدارية، والمحور الأخضر، فقد بلغ متوسط نسبة التنفيذ بها 86%، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التنفيذ فى 30 سبتمبر المقبل، فيما عدا مجلس الشيوخ الذى من المخطط الانتهاء من تنفيذه فى 30 يونيو 2021.

أضاف أن معدلات التنفيذ بالحى السكنى R 1، الذى يضم 16.4 ألف وحدة وصلت إلى 63%، كما بلغ معدل تنفيذ الحى السكنى R 6، الذى يضم 16 ألف وحدة 65%، ومن المخطط الانتهاء من تنفيذهما فى 30 إبريل 2021.

وبلغ معدل تنفيذ الحى السكنى R 2، الذى يضم 24.5 ألف وحدة إلى 89%، كما بلغت معدلات التنفيذ للحى السكنى R 3، الذى يشمل 7080 وحدة 79%، ومن المقرر الانتهاء منهما فى 31 ديسمبر 2020.

وأشار إلى أنه جار العمل للانتهاء من تنفيذ مشروعات “جوهرة العاصمة” و”ستلا العاصمة” فى نفس التوقيت، كما أنه من المخطط الانتهاء من تنفيذ مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة فى 31 مارس 2021 .

مصر للطيران
رئيس الوزراء الحي الحكومي العاصمة الإدارية الجديدة الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE