الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:25 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

”عوض: انشاء العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين وقناة السويس الجديدة..أهم المشاريع التنموية للرئيس السيسي في 6 سنوات

الأموال

قال أحمد حسام عوض، عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، رئيس شركة هوجر للانشاءات والتعمير، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين وحفر قناة السويس الجديدة من أهم المشروعات التنموية والقومية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال 6 سنوات الماضية.

واكد «عوض»، أن شركات المقاولات والتشييد والبناء شاركت خلال السنوات الـ6 الماضية في العديد من المشروعات القومية والضخمة للدولة والتي كان لها أثر كبير في الاقتصاد المصري.

وأضاف أن فتح الباب أمام الشركات المصرية الوطنية للمساهمة في كم كبير وضخم من المشروعات القومية للدولة وان تكون شركات المقاولات الوطنية جزء من بناة مصر الحديثة أحد أهم وابرز انجازات الرئيس.

وتابع، بالتوازي مع المشاريع القومية في مجال الإنشاءات مضت القيادة السياسية في طريقها نحو الإصلاح الاقتصادي والتنمية في مختلف القطاعات بهدف إعادة هيكلة الاقتصاد والتحول من دولة مستهلكة إلي دولة منتجة بالاعتماد علي المشاريع الكبري والشركات الوطنية في تحقيق ارباح وعوائد أكثر استدامة لتنفيذ خطط التنمية المستقبلية خلال السنوات القادمة.

واوضح أن مشروع العاصمة الادارية الجديدة من أبرز المشاريع القومية للرئيس السيسي والذي في بداية الاعلان عنه كان حلم وضرب من الخيال إلا انه اصبح حقيقة وواقع ملموس يشهد لها العالم للشركات الوطنية في الجدية والتفاني والإخلاص في العمل.

وأكد عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، ان العاصمة الجديدة خلقت فرص ضخمة للمستثمرين والمطورين العقاريين واحدثت رواج كبير في القطاع العقاري المصري والصناعات المرتبطة به في مجالات المقاولات والمنتجين لصناعات مواد البناء المختلفة واصبحت السوق الأقوي في قطاع المقاولات.

واضاف ان مشروع قناة السويس الجديدة أحد أهم وأكبر المشروعات القومية وانجازات الرئيس السيسي والتي برهنت للعالم الترابط بين الشعب والرئيس حيث بلغت مساهمات المصريين اكثر من 65 مليار جنيه في 10 ايام وهو انجاز تاريخي يعكس عزيمة وإرادة المصريين ومدي ثقتهم ووقوفهم خلف القيادة السياسية.

واشار ان مشروعات انفاق قناة السويس من الانجازات غير المسبوقة بالاضافة إلي مشروع الجلالة من المشاريع الاستثمارية الضخمة التي خلقت فرص كبيرة للشركات الوطنية.

ولفت "عوض"، إلي أهمية مشروع العلمين الجديدة وأهميته في الجذب السياحي لمصر كأحد انجح المشاريع الاستثمارية التي اظهرت رؤية جديدة للقيادة السياسية في خلق نوع مختلف من الاستثمارات، مشيرا إلي ان اعلان الحكومة مخطط تنمية الساحل الشمالي ليصبح المقصد السياحي الأهم في خلال 10 سنوات القادمة جذبت انظار المطورين العقاريين ومن المشاريع الكبري التي لاقت قبول كبير جدا من المستثمرين وفئات معينة من المستهلكين سواء المصريين والعرب والاجانب.

كما أكد ان الرئيس السيسي نجح في خلق مناخ استثماري من خلال الاصلاح التشريعية والاقتصادية لتهيئة بيئة الأعمال للشركات الوطنية والاجنبية بجانب مشروعات البنية التحتية ومنها المشروع القومي للطرق والكباري الذي يعد رؤية واتجاه صحيح للرئيس السيسي للاسراع في تنفيذه حيث يعد من أهم عوامل جذب الاستثمارات.

وتابع، علي الجانب الاخر وبالتوازي مع المشروعات العمرانية والمدن الجديدة شهدت مصر العديد من المشروعات التنموية في مختلف المجالات فعلي مستوي الزراعي يوجد المشروع المليون ونصف فدان ومشاريع الثروة السمكية بإنشاء مشروعات الاستزاع السمكي احد اهم مشاريع تنمية محور قناة السويس وكذلك مشروع بركة غليون التي تعد المدينة السمكية الصناعية المتكاملة في كفرالشيخ.

واضاف وفي مجال التنمية الاجتماعية شهدنا مشروعات كبري في البنية التحتية لمحطات الصرف ومعالجة المياه وفي مجالات الصحة والبيئة والاسكان الاجتماعي وتحويل العشوائيات إلي مساكن أمنة من أجل خلق حياة كريمة للمواطنين .

واشار إلي اطلاق الرئيس العديد من المبادرات التي استهدفت القطاعات الحيوية وذات الاولوية لرؤية الدولة منها مبادرات لتمويل مشروعات الشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاضافة إلي مبادرة التمويل العقاري بفائدة منخفضة واخيرها مبادرة ضم قطاع المقاولات لمبادرة الـ100 مليار جنيه وغيرها.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE