الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 04:04 صـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

التضامن: صرف تبرعات ”تحدي الخير” لجمعية رسالة في أماكنها

الأموال

قالت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء إنها الوزرة نيفين القباج، شكلت لجنة من الإدارة المركزية للجمعيات والمؤسسات الأهلية للنظر في الشكاوى المقدمة للوزارة وما تم رصده وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما أطلق عليه "تحدي الخير" الذي أطلقته جمعية رسالة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن اللجنة فحصت الشكاوى المقدمة وكل ما أثير حول تلقي الجمعية تبرعات لصالح الأسر المضارة من أزمة فيروس كورونا من فنانين ولاعبي كرة القدم ومشاهير في مجالات مختلفة وشركات أشخاص عاديين.

وتبين أن الجمعية قامت بإطلاق حملة تحدي الخير في 20 مارس الماضي، وحصلت تبرعات وفقًا لترخيص جمع المال رقم 18 لسنة 2020 وبلغت قيمة التبرعات المحصلة 3.427.343 مليون جنيه منها مبلغ 1.639.085 مليون جنيه من تبرعات الفنانين ولاعبي كرة القدم.

وقال البيان إن اللجنة تبينت أن الجمعية صرفت المبالغ المتحصلة من التبرعات فى المصارف التي جمعت من أجلها.

وأضافت اللجنة في تقريرها أن الجمعية صرفت مساعدات لعدد من الأسر خلال الأسبوعين الماضيين تزيد قيمتها عن المبالغ المحصلة من تحدى الخير بحوالي 5 ملايين جنيه.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تتابع كافة الحملات التي يعلن عنها ولديها إدارات تقوم بأدوار رقابية نشطة للتأكد من سلامة الإجراءات ونزاهة عملية جمع التبرعات وصرفها.

وذكر البيان أن جمعية رسالة واحدة من الجمعيات النشيطة ويستفيد من أنشطتها مئات الآلاف من المصريين وكانت متعاونة مع اللجنة المشكلة وستتم متابعة أعمالها خلال الأسابيع القادمة بشكل منتظم.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE