الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:59 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

«إيرباص» توقف إنتاج طائراتها بالصين.. كورونا السبب

الأموال

أعلنت شركة إيرباص لصناعة الطائرات وقف خط إنتاجها في الصين في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد، حيث تم إغلاق المصنع الواقع في مدينة تيانجين بشرق العاصمة الصينية بكين، وأوزعت ذلك على خلفية القيود المفروضة على السفر والتي تمثل تحديات لوجستية للشركة.

وأوضح متحدث باسم الشركة أن منشآت تيانجين كانت «مغلقة لمناسبة أعياد العام الصيني الجديد، وجرى إرجاء إعادة فتحها» بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وأعلن متحدث باسم الشركة، إن إيرباص تراقب عن كثب تطور وضع فيروس كورونا المستجد وتنفذ توصيات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت الشركة في بيانها، إنها سوف تعمل على تقيم الوضع باستمرار وتراقب أي تأثيرات ثانوية محتملة على عمليات الإنتاج أو توصيل الشحنات، وسوف تحاول التخفيف من حجم التأثيرات من خلال خطط بديلة إذا لزم الأمر.

وأضافت الشركة في بيانها ، أن إيرباص الصين تتابع طلبات الحكومة الصينية من أجل العمل عن بعد، الأمر الذي تسهله المجموعة من خلال معدّات معلوماتية تجعل العاملين في كل المواقع، بما في ذلك في تيانجين، غير مضطرين للتنقل.

يذكر أن لدى إيرباص خطا تجميع مماثلان في تولوز لإنتاج طائرات إيرباص A319 /320 321 ،وستنشئ خطاً آخر في 2012k كما أنّ لديها خط تجميع آخر في شمال ألمانيا، أربعة في هامبروج، بالإضافة إلى آخر في جنوب الولايات المتحدة.

مصر للطيران
ايرباص الصين كورونا الاموال
بنك الاسكان
NBE