الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:52 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

الرقابة المالية: قوانين الاستحواذ تسري على صفقة فودافون مصر

الأموال

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن أحكام الباب الثاني عشر من لائحة القانون رقم 95 لعام 1992 الخاص بعروض الشراء للاستحواذ تسري على صفقة " فودافون مصر".

وأوضحت المصرية للاتصالات في بيان ل البورصة المصرية ، أنها خاطبت الرقابة المالية المصرية وفقاً لتوصية مستشارها القانوني للوقوف على خضوع الصفقة المحتملة لتلك الأحكام والتي افادت بخضوع تلك الصفقة المحتملة لعروض الشراء بقصد الاستحواذ.

وينص الباب 12 من قانون سوق رأس المال، على تقديم عروض الشراء في الحالات الآتية وهي: عروض الشراء للأسهم والسندات القابلة للتحول إلى أسهم في الشركات المقيد لها أسهم أو سندات قابلة للتحول إلى أسهم بالبورصة المصرية سواء بطريق مباشر أو غير مباشر، وعلى شهادات الإيداع الأجنبية المقابلة لها أو عروض الشراء للأسهم والسندات القابلة للتحول إلى أسهم في الشركات التي طرحت أسهمها في اكتتاب عام في السوق الأولى أو من خلال طرح عام في سوق التداول، ولو لم تكن مقيدة بالبورصة.

وأكدت المصرية للاتصالات، أن كافة الخيارات لا تزال قيد الدراسة فيما يخص حصتها في فودافون مصر، مضيفة أنها بصدد تعيين بنك استثمار لدراسة الخيارات والفرص الاستثمارية المتاحة بخصوص حصتها في فودافون مصر والأثار المترتبة عليها.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات، في الأسبوع الماضي إنها تدرس البدائل المتاحة للتعامل مع استثماراتها في شركة فودافون مصر.

وأضافت الشركة، أنها تتابع عن كثب إجراءات اعتزام فودافون العالمية بيع حصتها في فودافون مصر لشركة الاتصالات السعودية.

وأشارت المصرية للاتصالات، إلى أن دارسة البدائل تأتي في ضوء حقوقها وفقاً لاتفاقية المساهمين، وفي ضوء الشكل النهائي لعملية لاستحواذ المزمعة.

مصر للطيران
فودافون مصر stc صفقة فودافون المصرية للاتصالات الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE