الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:44 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

توغل الفيروس في الصين.. إعلان وفاة 41 وإصابة 1297 حالة بفيروس ”كورونا” اليوم

الأموال

أعلنت الصين، اليوم، تسجيل 41 وفاة و1297 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019 - إن.سي.أو.في) في شتى أنحاء البلاد، بينها 237 إصابة في حالة حرجة.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة، في بيان اليوم، أن حالات الوفيات بينها 39 حالة في مقاطعة هوبي بوسط الصين وحالة واحدة في مقاطعة خبي بشمالي الصين وحالة واحدة أخرى في مقاطعة هيلونججيانج بشمال شرقي الصين.

وأضافت اللجنة أنه جرى تسجيل 1965 حالة يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا الجديد، وجارٍ التأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه.

ومن جانبها استدعت الحكومة الصينية، وحدات من الجيش لمواجهة نوع جديد من فيروس "كورونا"، انتشر في البلاد منذ أواخر ديسمبر 2019، أسفر حتى الآن، عن مقتل 26 شخصا، 24 منهم في مقاطعة هوبي، واثنان خارجها، فيما سجلت الصين 881 حالة إصابة مؤكدة، وكذلك ظهرت حالات مؤكدة في الولايات المتحدة وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام وتايلاند وهونج كونج وماكاو وتايوان.

وذكر التلفزيون المركزي الصيني، أن السلطات قررت إرسال فريق من 40 طبيبا عسكريا إلى مدينة "ووهان" وسط البلاد، لمواجهة تفشي هذا الفيروس الغامض الخطير، الذي يتسبب في الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي.

وظهر الفيروس في مدينة ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين في نهاية العام الماضي، وانتشر في مدن أخرى منها بكين وشنجهاي ومكاو.

وأوضح التلفزيون، أن المجلس العسكري المركزي الصيني أمر قسم الإمداد الأساسي بإشراك الطواقم الطبية العسكرية في جهود منع انتشار النوع الجديد من الفيروس، موضحا أن 40 طبيبا عسكريا، بدأوا العمل في وحدة العناية المركزية التابعة لمستشفى الأمراض الرئوية في "ووهان"، وفقا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE