الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:15 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

وزير: رصد 100 مليون جنيه لتوزيع شهادات أمان

الأموال

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة ، إن الوزارة رصدت 100 مليون جنيه لتوزيع شهادات "أمان" على العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات القوي العاملة في 27 محافظة.

وأضاف محمد سعفان في بيان، اليوم الخميس، أن ذلك التوزيع يأتي ضمن حملة "حماية" التي أطلقتها الوزارة خلال شهري مارس وإبريل من عام 2018 وأسفرت عن تسجيل وحصر 2.3 مليون من العمالة غير المنتظمة.

وذكر الوزير، أنه جار وضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهذه الفئة من العمال.

جاء ذلك على خلفية تسليم وزير القوى العاملة، محمد سعفان، واللواء أشرف غريب محافظ قنا 320 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، وذلك فى ختام ملتقي السلامة والصحة المهنية بمجمع الألمونيوم بنجع حمادي بقنا.

وأوضح سعفان، أن الوزارة تضع نصب أعينها تقديم جميع أوجه الحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة واستصدار شهادات "أمان"، لتوفير حماية تأمينية لهذه الفئة، والتي تتوافق مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير "حياة كريمة".

وأشار، إلى أن ما تم إصداره من شهادات "أمان" حتى الآن وصل لنسبة 35 في المئة فقط من المبلغ المرصود، وتستكمل الوزارة حاليا من خلال مديرياتها توزيع باقي الشهادات للوصول للمبلغ المستهدف لتوفير “حياة كريمة”.

وأضاف، أن الوزارة أولت اهتمامًا بهذه الفئة بقطاع العمالة غير المنتظمة، بإصدارها لائحة مالية جديدة ومتميزة؛ لتقديم المساعدات المالية والصحية والاجتماعية؛ للمساهمة في رعايتهم بتقديم منح مالية مناسبة في الأعياد والمناسبات الرسمية وصرف إعانات مالية أيضا تتلاءم والظروف الاقتصادية والاجتماعية لهؤلاء العمال في حالات الوفاة والعجز والزواج والمواليد والرعاية الصحية الكاملة.

مصر للطيران
شهادات امان القوى العاملة الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE