الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 05:50 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

الرئيس السيسي يشدد على تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار

الأموال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الكهرباء بالاستمرار في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، لا سيما في ضوء ما تحققه من مصالح متبادلة في دفع جهود التنمية وحسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدار العام سواء بالاستهلاك المحلي أو التصدير فيما بين الدول التي تتصل بشبكات الربط.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، بأن الاجتماع مع وزير الكهرباء، محمد شاكر، تناول متابعة سير المشروعات الاستراتيجية التابعة لوزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية، وكذلك آخر مستجدات تطوير الشبكة القومية بما في ذلك شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم.

وأوضح السفير بسام راضي، أن الاجتماع يأتي في إطار تدعيم منظومة الكهرباء في مصر وتحديث بنيتها التحتية، فضلاً عن استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، ومشروعات الربط الكهربائي الإقليمي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وفيما يتعلق بمشروعات وزارة الكهرباء على المستوى الوطني؛ وجه السيسي خلال الاجتماع باستكمال جهود الارتقاء بمنظومة الكهرباء في مصر وتطوير بنيتها التحتية، في إطار خطة الإحلال والتجديد الشاملة التي تنتهجها الدولة لمنظومة توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية، لما لذلك من مردود خدمي واستثماري حالي ومستقبلي في قطاع الكهرباء يضمن توفير الطاقة لكافة القطاعات والأجيال القادمة.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن وزير الكهرباء تطرق إلى خطة التوسع في تركيب العدادات الذكية ومسبقة الدفع، وذلك في إطار حرص الوزارة على تطوير آلية التحصيل بما يمكنها من مواصلة جهود ميكنة وتحسين خدمة توفير الكهرباء للمواطنين ومكافحة سرقات التيار الكهربائي، اتساقاً مع الخط العام للدولة في هذا السياق.

كما عرض وزير الكهرباء، الموقف التنفيذي الراهن لأعمال البنية التحتية الكهربائية الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومد خطوط الكهرباء، وأنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائي بالعاصمة.

واستعرض وزير الكهرباء أيضاً، آخر مستجدات مشروعات الربط الكهربائي القاري مع الدول الإفريقية، خاصةً مع السودان، فضلاً عن عرض الموقف التنفيذي لمشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة.

مصر للطيران
السيسي الربط الكهربائي مصر الاموال
بنك الاسكان
NBE