الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 09:33 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

توجيهات حكومية بالترويج للاستثمار في مصر بـ”أكسبو دبي2020”

الأموال

قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإصدار توجيهات لمسئولي وزارة التجارة والصناعة بأن يتم التنسيق مع عدد من الشركات الكبرى في مختلف القطاعات بهدف الترويج للاستثمار في مصر من خلال الجناح المصري.

وأوضح مجلس الوزراء أن رئيس المجلس مصطفى مدبولي وجه أيضا بالتنسيق لتحديد مقابلات لهم مع كبار المستثمرين العالميين والمسئولين في مختلف الجهات.

جاء ذلك خلال اجتماع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وممثلو الشركة المسئولة عن ترتيبات المشاركة المصرية بالمعرض.

وكلف رئيس الوزراء بتكثيف اللقاءات مع كبار الشركات المصرية لحجز مساحات لها في الجناح المصري لهذا المعرض المهم.

وأكد مدبولي، على أهمية تشجيع القطاع الخاص للمشاركة في هذا المعرض المهم، والترويج لمشروعاته، ورعاية هذا الحدث الهام وذلك في ضوء طبيعة وأهمية معرض إكسبو دبي 2020.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية المشاركة المصرية في المعرض والذي يشارك فيه 192 دولة، مُوضحاً أن المشاركة المصرية في المعرض تُعد أكبر فرصة تجارية وتسويقية في العالم ويتوقع أن يصل عدد زائري المعرض حوالي 25 مليون زائر، حيث تقدر مساحة الجناح المصري نحو 3 آلاف م2 بمشاركة كافة الوزارات والهيئات المصرية.

واشار ممثل الشركة المسئولة عن ترتيبات المشاركة المصرية في المعرض إلي أنه من المُتوقع أن يضم تصميم الجناح المصري أقساماً مُتنوعة لينقل صورة مصر الحالية والمستقبلية إلي العالم في مختلف المجالات سواء السياحة، وقناة السويس والاستثمارات، وتاريخ المدن المصرية، ومنطقة بازار سياحي.

وتسعى الحكومة إلى عرض حكاية بعض المقتنيات الأثرية للمتحف المصري الكبير، وعرض لحكاية بعض المشروعات في مجال الطاقة مثل السد العالي ومحطات إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وحقل ظهر ومحطة الضبعة النووية، فضلاً عن تسليط الضوء على مُجمل المشروعات الكبرى مثل الأنفاق الجديدة والمزارع السمكية والطرق الجديدة ومصانع الحديد والصلب والمدن الذكية والحكومة الإلكترونية، من خلال الجاح المصري في إكسبو دبي 2020.

مصر للطيران
رئيس الوزراء الاستثمار مصر اكسبو دبي ٢٠٢٠ الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE