الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 03:52 صـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

وزيرة التخطيط: اعتماد ١٣٩ مليون جنيه لمحافظتي أسوان والقليوبية

الأموال

صرحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بأنه تم اعتماد 139 مليون جنيه لمحافظتي القليوبية وأسوان؛ لاستكمال عدداً من المشروعات المهمة في المحافظتين.

وأضافت هالة السعيد في بيان اليوم الأحد، أنه تم اعتماد 15 مليون جنيه لمحافظة القليوبية؛ لاستكمال المرحلتين الأولى والثانية لتطوير كورنيش النيل بمدينة بنها.

ولفتت الوزيرة، إلى أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري أعد تصوراً لتطوير مسافة 1.5 كم من الكورنيش حيث تم تقسيم مراحل العمل لثلاث مراحل أولهما تبدأ من كوبري كفر الجزار و حتی دیوان عام المحافظة بطول 300م تقريباً على أن تبدأ المرحلة الثانية من نهاية المرحلة الأولى وحتى محطة المياه بطول 700م تقريباً، فضلاً عن المرحلة الثالثة والتي تنتهي عند كوبري الفحص بطول 500م تقريباً.

وأوضحت هالة السعيد، أن المبلغ المعتمد بنحو 89 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي 2019-2020 يتم توجيهه لمحافظة أسوان بشكل عام ومنطقة النوبة بشكل خاص بهدف تطوير واستكمال عدداً من المشروعات القائمة بالمحافظة والتي تتضمن مشروعات توصيل المرافق لإسكان الشباب والأسر الأولي بالرعاية.

"وتنفيذ شبكات انحدار وخطوط طرد ومحطات رفع بالقري، فضلًا عن عدد من المشروعات التي تختص بالصحة ومراكز الشباب".

وتابعت الوزيرة، أنه تم اعتماد 35 مليون جنيه أخرى لمشروعات الصرف الصحي بالمحافظة من خطة العام المالي الحالي 2019-2020.

واعتمدت ةفي العام المالي 2018-2019، نحو 100 مليون جنيه لعدد من المشروعات لتنمية محافظة أسوان ومنطقة نصر النوبة تضمنت مشروعات شبكات الانحدار وخطوط الطرد ومحطات الرفع بعدة قري بمركز نصر النوبة إلى جانب توصيل المرافق الداخلية للإسكان الأولى بالرعاية وإسكان الشباب، وتطوير واستكمال مراكز شباب بالمحافظة، إضافة إلى اعتماد 50 مليون جنيه لحفر آبار الري بالمحافظة.

مصر للطيران
التخطيط اسوان القليوبية الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE