الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:37 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

وزارة الصناعة: إتاحة فرص تصديرية بنحو ٥٦٦ مليون دولار خلال ٢٠١٩

الأموال

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ، عن قيام جهاز التمثيل التجاري بالمساهمة في إتاحة 1143 فرصة تصديرية بقيمة تقديرية بلغت نحو 565.5 مليون دولار خلال عام 2019.

وأوضحت الوزارة، أن الفرص التصديرية التي تم اتاحتها في مجالات الخضروات والفواكه الطازجة والمنتجات الغذائية والورقية والمفروشات المنزلية والسلع الهندسية والزجاج والرخام والجلود والكيماويات والكابلات الكهربية.

وأشارت التقرير الصادر عن الوزارة، إلى أنه تم المساهمة في إبرام عدد من التعاقدات التصديرية بلغت قيمتها المبدئية نحو 113.5 مليون دولار، فضلاً عن إعداد 2404 دراسة وتقرير تسويقي ونوعي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت أن الجهاز ساهم في إتاحة عدداً من الفرص الاستثمارية بقيمة تقديرية بلغت نحو 1.9 مليار دولار في مجالات بناء وتشييد المستشفيات والمراكز الطبية، والمركبات والسيارات، وإقامة المجمعات الاستثمارية المتكاملة، وتصنيع الحديد والصلب، وتصنيع الهياكل والتركيبات الحديدية.

وأوضحت أن الجهاز ساهم في إتاحة 412 مناقصة دولية خارجية والترويج للصادرات المصرية من خلال التعامل مع 17.504 ألف طلب ترويج واستعلام تجاري وتوفير بيانات تتعلق بالتصدير، فضلاً عن المعاونة في الترتيب لعدد 692 زيارة رسمية وتجارية، بالإضافة إلى المعاونة في الترتيب والتحضير لاجتماعات عدد من اللجان المصرية المشتركة.

وأضافت أن الجهاز قام بالتعامل مع 131 معرضاً دولياً خارجياً وداخلياً سواء بالترويج له أو بالمعاونة في الترتيب للمشاركة المصرية بالمعارض الدولية الخارجية بالتعاون مع الجهات المعنية أو بالمعاونة في ايفاد بعثات مشتريين بلغ نحو 200 مشتري دولي لزيارة المعارض الدولية التي تقام على أرض مصر.

ولفتت إلى قيام المكتب التجاري المصري بالبرازيل بتنظيم معرضا دائما للمنتجات المصرية لمدة 6 أشهر بمدينة كامبيناس ، حيث ضم المعرض معروضات لمنتجات 50 شركة مصرية واتاح زيارات لرجال الأعمال والمستوردين والموزعين بغرض التعاقد على صفقات تصديرية مصرية للأسواق البرازيلية.

مصر للطيران
التمثيل التجاري مصر صادرات مصر وزارة التجارة والصناعة الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE