الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:05 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

عرض قانون التأمينات الموحد أمام مجلس الوزراء

الأموال

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الموحد وجاري عرضها على مجلس الوزراء والوزارات الشريكة لإبداء الرأي فيها.

وأكدت نيفين القباج في بيان، اليوم الأحد، على التزام الوزارة بفتوى قسمي التشريع والفتوى بمجلس الدولة فيما يتعلق بالعلاوات الخمس.

وأضافت أن الوزارة تضع أصحاب المعاشات ضمن أولوياتها وتسعى لتطوير الخدمات المقدمة لهم وتحسين أوضاعهم قدر المستطاع.

وفيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، أوضحت أن الوزارة تعمل بالشراكة مع وزارة التنمية المحلية والتخطيط لرفع كفاءة القرى بالتعاون مع 20 جمعية في 143 قرية وهي القري التي يبلغ نسبة الفقر فيها 70 في المئة ونسبة الإنجاز في بعضها عال جداً .

وأشادت القباج٬ بتعاون المحافظين لتنفيذ المبادرة و الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والجمعيات الأهلية٬ مضيفةً إلي أنه سيتم الانتهاء من 143 قرية حتى نهاية يونيو 2020 .

وكشفت القباج ٬ أنه جاري الانتهاء من إطلاق اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات وسيتم اقرارها مطلع العام القادم وأنه جاري الترتيب لإنشاء أكاديمية الجمعيات الأهلية.

وأضافت أنه جاري الاتفاق على الشكل التنظيمي والإطار الثقافي والمعلوماتي بما يعظم مزيداً من الشفافية وتعزيز الشراكات خلال الفترة القادمة وأيضاً أنشاء قواعد بيانات للجمعيات وتحديد الجمعيات العاملة في مجال واحد

مصر للطيران
التضامن الاجتماعي قانون التأمينات الموحد مجلس الوزراء الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE