الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 12:50 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

رئيس الوزراء: تكليفات رئاسية بوضع التعليم والصحة على أجندة أولويات الحكومة

الأموال

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، إن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالصحة والتعليم، ووضعهما علي أجندة الأولويات.

وأشار مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع الذى ترأسه اليوم الاثنين، لمتابعة إعداد موازنة العام المالي الجديد لزيارة التربية والتعليم ، والتعليم الفني، إلى أن وزارة المالية تتولى حالياً إعداد موازنة العام المالي الجديد، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك بحضور ورزاء المالية والتعليم العالي والتربية والتعليم، على هامش فعاليانت منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه يتم التنسيق حاليا لتنفيذ تكليفات الرئيس، موجها وزير التربية والتعليم بإعداد مبادرات لتحسين وتطوير العملية التعليمية، وأنه سيتم تبنيها خلال وضع الموازنة، ومنها علي سبيل المثال، تخفيض كثافات الفصول المدرسية، سواء بإنشاء فصول جديدة، أو التوسعات في الفصول القائمة، فضلا عما يتم تخصيصه لهيئة الأبنية التعليمية في الموازنة.

واستعرض رئيس الوزراء،خلال الاجتماع، موقف تسليم "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي، حيث أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن أعمال تسليم الطلاب تتم في مختلف المحافظات.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة تقديم المذكرة المشتركة من جانب وزيري: الإنتاج الحربي، والتربية والتعليم، بشأن التصنيع المحلي "للتابلت " بالتعاون مع كبري الشركات العالمية.

واطلع رئيس الوزراء على جهود وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني لسد عجز المدرسين عن طريق "البوابة الإلكترونية " التي تم إطلاقها لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بمصر، سواء للمعلمين أو الإداريين أو الهيئات المعاونة، بما يتماشى مع أهداف الحكومة في "التحول الرقمي"، وتطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ونوه بأن "البوابة الإلكترونية " ستمثل قاعدة بيانات وبنك معلومات حول المعلمين والهيئات المعاونة بالتعليم.

ومن جانبه، أوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم البدء في تسجيل المتقدمين من خلال "البوابة الالكترونية" للوظائف، للتعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام واحد قابلة للتجديد لمدة ثلاث سنوات .

وأوضح طارق شوقي، أن تكلفة التعاقد تصل إلى 1.6 مليار جنيه من الموارد الذاتية للوزارة، على أن تكون الأفضلية لمن تمت الاستعانة به من المعلمين في المسابقة الماضية.

وأشار إلى أنه يتم حاليا التعاقد تباعا على مستوي المديريات التعليمية بكل المحافظات.

وفي سياق متصل، أكد وزير المالية، محمد معيط، خلال الاجتماع، أنه سيتم دراسة أي مبادرات تتعلق بتحسين ورفع كفاءة جودة التعليم، وتحديد أعبائها المالية، ثم عرضها علي رئيس الوزراء، تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي بوضع الصحة والتعليم علي أجندة الأولويات.

مصر للطيران
الصحة والتعليم رئيس الوزراء الحكومة مصر الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE