الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 12:41 صـ
  • hdb
22 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

وزير: اختيار ساب” و”مايكروسوفت” لتنفيذ التحول الرقمي بـ60 شركة حكومية

الأموال

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام ، عن الانتهاء من أكبر مناقصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر والشرق الأوسط للتحول الرقمي في شركاتها التابعة، بهدف توحيد وتحسين وميكنة نظم العمل بالشركات ورفع كفاءة الإنتاج.

وأوضح بيان لقطاع الأعمال، اليوم الأربعاء، أنه تم اختيار تكنولوجيا من شركتي "ساب" و"مايكروسوفت" لإدارة موارد 60 شركة تابعة وقابضة، وتشمل تخطيط وإدارة موارد الشركات في 6 محاور رئيسية هي "المالية، والموارد البشرية، والمبيعات، والمشتريات، والمخازن، والإنتاج".

وكان تم طرح مناقصة عالمية في شهر أغسطس الماضي لاختيار تكنولوجيا لإدارة موارد الشركات (ERP) واختيار متكاملي الخدمة لتنفيذ المشروع.

وقالت الوزارة، إنه تم اختيار تكنولوجيا شركة ساب في الشركات القابضة للصناعات المعدنية والكيماوية والغزل والنسيج، أما شركة مايكروسوفت فقد تم اختيار التكنولوجيا الخاصة بها في الشركات القابضة للنقل البحري والبري والأدوية والسياحة والتأمين.

كما وقع الاختيار على كل من شركة فايبر مصر وشركة وادي النيل وشركة أتوس، ليقوموا بدور متكاملي الخدمة المسؤولين عن تنفيذ المشروع، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ الشهر المقبل ويستغرق تنفيذه نحو عام ونصف العام.

مصر للطيران
ساب مايكروسوفت قطاع الاعمال الاموال
بنك الاسكان
NBE