الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 04:24 صـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

تعاون بين البنك الأهلي و«الزراعة» لتمويل أصحاب مزارع الدواجن

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

قامت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ،و يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس البنك، والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بتوقيع بروتوكول تعاون لتوفير الخدمات التمويلية والفنية واللوجستية والتأهيلية لأصحاب مزارع الدواجن.

وأضاف مجلس الوزراء في بيان صادر، اليوم الخميس، أن التوقيع يهدف للتعاون إلي توفير آلية سلسة وميسرة لمساعدة أصحاب مزارع الدواجن التي تعمل بالنظام المفتوح لتطوير وتحديث مزارعهم للتغلب علي مشاكل ارتفاع التكلفة وارتفاع نسبة النافق.

وأوضح البيان، أن ذلك بتطبيق النظم الآتية: (التحول من النظام المفتوح للنظام المغلق، واستخدام طرق التهوية الحديثة، وعزل المزارع حرارياً لخفض استهلاك الطاقة للحد الأدنى ولتوفير درجة حرارة مناسبة للطائر تساعده علي مقاومة الأمراض، وتوفير معدات التربية الحديثة التي تحسن اقتصاديات الإنتاج).

كما يوفر البروتوكول التسهيلات اللازمة للمشروعات الجديدة المزمع إنشاؤها وفقاً لخطة الانتشار المحددة من وزارة الزراعة، من حيث توفير الاحتياجات الاستثمارية والجارية لهم لتنفيذ مشروعاتهم بما يضمن تنفيذ السياسة العامة للدولة في مجال دعم مشروعات الإنتاج الزراعي بوجه عام ومشروعات الإنتاج الداجني علي وجه الخصوص.

وجاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عزالدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والبنك الأهلي المصري ووقع عنه يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس البنك.

ومن جانبه قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عزالدين أبو ستيت، إن البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ سياسة الدولة في مجال الزراعة، وخاصة فيما يتعلق بتنمية وتطوير المشروعات التي توفر الاحتياجات الأساسية للمواطنين من المنتجات الغذائية من خلال توفير الخدمات الفنية واللوجستية والتمويلية لتلك المشروعات.

وفي سياق متصل أوضحت الدكتورة نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن التعاون القائم سيسهم في تحقيق النتيجة المطلوبة للقطاع الداجني وسيعمل علي خلق فرص عمل جديدة، مضيفة أن برنامج العمل الخاص بالاستثمارات الجديدة سيساعد علي دعم صغار المنتجين لزيادة إنتاجية مزارعهم مما سيحدث طفرة في الإنتاج الداجني.

وقالت مني محرز: "وصلنا إلي تحقيق الإكتفاء الذاتي وأننا نعمل علي إجراءات التصدير، حيث ستسهم الإجراءات السابقة في زيادة المعروض في الأسواق المحلية وفرص للتصدير للدول المحيطة".

وأعرب نائب رئيس البنك الأهلي المصري يحيي أبو الفتوح، عن اعتزاز البنك بتوقيع بروتوكول التعاون الذى يحقق نوعا من التنمية الشاملة لما سيسهم فيه من تقليل التكلفة وزيادة الإنتاجية والربح وتخفيض الأسعار بالنسبة للمستهلك النهائي.

وأضاف نبيل محمد درويش، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن أهمية بروتوكول التعاون الموقع اليوم تتضح في كونه يهدف إلي تطوير المزارع المتوسطة والصغيرة لمنتجي الدواجن والذين يعدون أساس تلك الصناعة في مصر.

وذكر أن ذلك تنتج حوالي 70 بالمائة مما ينتج في مصر من ثروة داجنة، قائلاً في ختام حديثه: "نعمل علي تطوير الإنتاجية ليكون هناك غذاء صحي وآمن لكل المواطنين وبأرخص الأسعار في نفس الوقت".

مصر للطيران
البنك الأهلي وزارة الزراعة اصحاب مزارع الدواجن

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE