الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 10:19 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

مسئول: ٦% ارتفاعا بحجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا

الأموال

قال سليمان الوزان سكرتير عام الغرفة التجارية الايطالية، إن العلاقات الاقتصادية الإيطالية المصرية قوية ولم تتأثر بأى أحداث سياسية.

وأشار إلى زيادة التبادل التجارى بين البلدين بنسبة 6% خلال شهر سبتمبر من العام الجارى مقارنة بنفس الشهر من عام 2018.

وأكد أن مشاركة الشركات المصرية فى “إيكوموندو” تفتح آفاقاً جديدة للتعاون وعقد المزيد من الاتفاقيات والشراكات فى مجالات تدوير النفايات وتحلية مياه البحر والطاقة الجديدة والمتجددة.

وذكر الوزان، أن عدد الشركات المصرية المشاركة فى “إيكوموندو” تبلغ 15 شركة تبحث عن التعاون التكنولوجى ولديها اجتماعات مع شركات إيطالية.

وأضاف أن انعقاد منتدى الأعمال الإيطالى المصرى كان فرصة جيدة للتعارف بين الشركات وكذلك عرض الفرص الاستثمارية المتواجدة بمصر فى مجالات تحلية المياه وتدوير النفايات والطاقة المتجددة على الشركات الايطالية.

وكشف عن عقد معرض بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى للمشروعات الحرفية فى نهاية الشهر الجارى وتحضره عدد من الشركات الإيطالية، والهدف من هذا المعرض هو تنمية القطاع، والغرفة تسعى دائماً لتنظيم معرض لزيادة التصدير.

وأشار إلى أن عددا من الشركات المتواجدة فى “ايكوموندوا” ستحضر إلى مصر فى شهر مارس المقبل لحضور معرض ومؤتمر “Watrex Expo” وذلك بعد عقد اتفاقية شراكة مع مسئولى Italian Exhibition Group’s”، مؤكداً أن نجاح منتدى الأعمال الإيطالى المصرى يعكس اهتمام الدولتين في زيادة التعاون التجاري والاقتصادى.

مصر للطيران
مصر وايطاليا الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE