الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 03:46 صـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الرئيس السيسي يشدد على الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات السكنية

الأموال

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمراعاة الالتزام الكامل بالجداول الزمنية المقررة لتنفيذ مشروعات وزارة الاسكان، مع تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الاثنين، أن الرئيس السيسي وجه كذلك خلال اجتماعه مع وزير الإسكان عاصم الجزار بضرورة مراعاة التوازن في مساحة وانتشار المشروعات العمرانية الجديدة فيما بين الأقاليم الرئيسية في الرقعة الجغرافية للجمهورية.

وتناول الاجتماع استعراض خطط ومشروعات وزارة الإسكان، خاصةً ما يتعلق بالخطوات التنفيذية الإنشائية والجوانب المالية لعدد من المجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، بما فيها مشروعات المرافق الرئيسية بالعاصمة وأنشطة التطوير في منطقة النهر الأخضر وحي المال والأعمال والمناطق السكنية.

وعرض وزير الإسكان الموقف التنفيذي لمشروعات مدن المنصورة الجديدة، وأسوان الجديدة، وغرب قنا، والفشن الجديدة، والعلمين الجديدة، بما فيها المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية والحي اللاتيني بالمدينة، وكذلك مشروع جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة لوزان السويسرية للفنادق، بالإضافة إلى مشروعي محور طريق الهضبة الغربية بأسيوط، ومحور المحمودية.

كما استعرض عاصم الجزار مستجدات مخطط تطوير القاهرة التاريخية بشكلٍ عام كمركز ثقافي وحضاري وسياحي، بما فيها تطوير مناطق مثلث ماسبيرو وعين الصيرة ومجرى العيون.

وأشار البيان إلى ان الوزير استعرض كذلك نتائج مشاركة مصر مؤخراً كدولة الشرف في المؤتمر العالمي لمجلس المباني شاهقة الارتفاع بشيكاغو، وذلك كبداية للإعلان والترويج عن مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة بمختلف استخداماتها السكنية والإدارية والتجارية والخدمية.

مصر للطيران
السيسي تنفيذ الوحدات السكنية مصر الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE