الأموال
الأربعاء، 8 مايو 2024 05:23 صـ
  • hdb
29 شوال 1445
8 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

الاثنين.. افتتاح معرض النقل وإنشاء وصيانة الطرق

الأموال

يفتتح مجموعة من الوزراء يوم الاثنين المقبل ، معرض للنقل وإنشاء وصيانة الطرق والكباري والمرور في مصر.

ويشارك فى المعرض العديد من الشركات والمؤسسات والهيئات العاملة فى نطاق النقل والمرور ومعدات النقل الخفيف ويأتى على رأس المشاركين الإدارة العامة للمرور والتى سوف تقدم مبادرات للتعاون مع وزارة التربية والتعليم كذلك عرض إمكانية الإدارة ومختلف مهماتها وأدواتها.


كما تشارك الجمعية المصرية لإنشاء وإصلاح المرافق بدون حفر والتى تعرض أساليب الإنشاء والصيانة بدون حفر خاصة فى المدن المكتظة بالسكان مثل القاهرة والأسكندرية إضافة الى المركز المصرى للقيادة الآمنة وغرفة الصناعات الهندسية (شعبة الآلات والمعدات).

من جانبه صرح المهندس عمرو جلال شوقى بأن فكرة المعرض وتوقيته يأتى بعد الجهود الهائلة المبذولة من الدولة و التى ظهرت نتائجها من خلال تطوير شبكة الطرق العملاقة والكبارى والأنفاق إضافة الى الجهد الكبير فى تطوير منظومة النقل والمواصلات بكل أنواعها.


وأضاف أن الهدف من الملتقى هو دعم الحكومة المصرية فى نشاطها المتميز لتطوير وتحديث شبكات النقل والطرق والمواصلات الآمنة لحل مشكلات مزمنة منذ عقود والحفاظ على المكتسبات هو أهم مبادرة نسعى بدعمها من خلال المعرض كما نأمل أن يشارك المجتمع فى حل قضايا المرور من خلال الإلتزام بقواعد المرور واحترام رجال خدمة المرور وتسهيل مهامهم.


وأكد شوقي على أهمية إقامة الحدث فى هذا التوقيت الهام والذى يشهد إنطلاقة غير مسبوقة على مستوى تشييد الطرق الإقليمية وشبكة ربط هائلة للطرق السريعة بمصر.


كما تشهد أيضاً التوسع الجبار فى شبكة المواصلات من خلال مترو الأنفاق والمونوريل والأتوبيس الكهربائى والسكك الحديدية وغيرها من حلول إستراتيجية لمشاكل مزمنة منذ عقود من الزمن.

مصر للطيران
النقل المرور الطرق الاموال
بنك الاسكان
NBE