الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 05:57 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

اقتصادية قناة السويس: ١.٤ مليار دولار استثمارات مرتقبة

الأموال

قال المهندس يحيي زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن هناك عروضا من شركتين لإنشاء مصنعين لإنتاج الحديد والاستانلس وذلك بالعين السخنة باستثمارات تصل لنحو 1.456 مليار دولار.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الأول لمجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية، منذ توليه رئاسة الهيئة، وذلك بحضور اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي والدكتور علاء قطب المستشار القانوني للهيئة والمهندس عبد الناصر رفاعي رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.

وذكر أن هذه الشركة باكورة أعمال المنطقة الاقتصادية والتي تضم أكبر المطورين الصناعيين والمستثمرين بالقطاع الجنوبي بالعين السخنة، معلنا عن وجود تعاقدات قريبة مع الشركة من شأنها توفير فرص عمل للشباب في مجالات متنوعة.

ومن جانبه، لفت المهندس عبد الناصر رفاعي رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية، إلى تقدم الشركة في تعاقداتها، وكذلك متابعتها المستمرة مع المستثمرين وتذليل الصعاب التي قد تواجههم داخل المنطقة.

وخلال الاجتماع اعتمد الأعضاء محضر اجتماع مجلس الإدارة السابق، ومناقشة المستجدات الخاصة لبعض المشروعات القائمة بالعين السخنة وعرض الأخرى منها التي تتطلب الموافقة للتعاقد عليها، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الموقف التعاقدي والتنفيذي للمطورين والمستثمرين بالمنطقة.

وأعلن أن هناك طلب مقدم من كبرى الشركات بإنشاء مشروع لإقامة مصنع لإنتاج الاستانلس ستيل بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنويا من ألواح الاستانلس على مساحة 270 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 156 مليون دولار ومن المستهدف توفير 800 فرصة عمل بالمشروع.

مصر للطيران
اقتصادية قناة السويس استثمارات قناة السويس العين السخنة الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE